البابا تواضروس من نيويورك: الحكومة المصرية اتخذت قرارات كثيرة تساعد في تأكيد المساواة|
02.10.2018 12:14
تقاريركم الصحفيه Your Reports
بوابة الاهرام
البابا تواضروس من نيويورك: الحكومة المصرية اتخذت قرارات كثيرة تساعد في تأكيد المساواة|
حجم الخط
بوابة الاهرام

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الحكومة المصرية اتخذت قرارات كثيرة تساعد في تأكيد المساواة التى نص عليها الدستور، مؤكدًا أنه يشعر فعليًا أن مصر تتقدم خطوة بخطوة بالمشروعات العملاقة.

جاء ذلك خلال زيارته للقنصلية المصرية بنيويورك ولقائه مع الجالية المصرية هناك، مساء أمس الإثنين

وأكد البابا، أن فضل مصر على أبنائها وعلى العالم كله كبير ويمكن أن نتحدث عنه كثيرًا، مشيرا إلى أن مصر منذ 2000 سنة قبل الميلاد كانت فى قمة العالم وشهدت أول حكومة مركزية فى العالم وكونت أول جيش عسكري نظامي، كما أن نظم الري ولدت في مصر.

ولفت بطريرك الكرازة المرقسية، إلى تعرض مصر في الآونة الأخيرة لبعض المتاعب، مستطردا : "لكن نشكر الله مصر الآن بتتعافى وتتقدم."

وأضاف البابا أن أكثر صفة يلاحظ وجودها فى القيادة السياسية والحكومة والبرلمان هي صفة "الجدية" وهذه الصفة تعطي انطباعا بالسير فى الطريق الصحيح.

وأردف: "دائمًا يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقول نحن جميعنا مصريون "كلنا واحد" ونحن نذكر له بالخير أنه يزور الكاتدرائية فى مساء كل عيد ميلاد يوم 6 يناير من كل سنة.

وعبر البابا تواضروس عن سعادته بزيارة مقر القنصلية المصرية بنيويورك، مؤكدا حرصه فى كل جولة خارجية على زيارة القنصلية المصرية.

واستطرد البابا تواضروس بالقول :مصر وطن عظيم فى حضارته و تاريخه و جغرافيته و نسيجه وله خصوصيته ومن يحب يعرف هذا الكلام يقرأ كتاب دكتور جمال حمدان عن شخصية مصر .

وتابع : مصر هى التى علمت العالم كله فن الأعمدة "المسلة" المنارة والمئذنة واليوم حينما تتواجد في مصر تجد أن المنارات تتعانق مع المآذن بتعبير روحي قوي يعبرعن الرباط الروحي القوي لكل المصريين ونهر النيل ربطنا وجمعنا والأرض التى نأكل منها والتاريخ جمعنا معًا ولذلك الرباط القوي الذى جمعنا فى مصر يرجع إلى أهم قيمة وهى "الوحدة الوطنية" التى تجمعنا معًا.

وأكمل البابا تواضروس : والوحدة الوطنية هي ليست كلاما وليست مجرد تاريخ بل الوحدة الوطنية ممكن أن نحولها ونقول عنها المحبة الوطنية، هى المحبة التى تجمعنا جميعًا وتعطينا هذا الامتداد الذى نتشرف به.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.