الفلبين: أرملتان إرهابيتان مسؤولتان عن تفجير انتحاري مزدوج أسفر عن مقتل 15 بالقرب من كاتدرائية
31.08.2020 12:00
اخبار عاجله Breaking News
كريستيان بوست
الفلبين: أرملتان إرهابيتان مسؤولتان عن تفجير انتحاري مزدوج أسفر عن مقتل 15 بالقرب من كاتدرائية
حجم الخط
كريستيان بوست

قال الجيش الفلبيني إن أرملتين لمقاتلين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية يقفان وراء التفجيرين الانتحاريين التوأمين هذا الأسبوع اللذين أسفرا عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة 80 آخرين بالقرب من كاتدرائية في جزيرة في جنوب الفلبين ، معقل جماعة أبو سياف الإسلامية الإرهابية.

 

كان هناك قاذفتان. وكان انتحاري متورط في الانفجار الأول. أما الانتحارية الثانية فجرت نفسها بعد أن ألقي القبض عليها بعد الانفجار الأول "، المتحدث باسم الجيش العميد. قال الجنرال وليام جونزاليس ، وفقًا لأخبار UCA .

 

فجرت المرأتان نفسيهما يوم الاثنين في الهجمات التي أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل - بينهم سبعة جنود وستة مدنيين وشرطي - وجرحت 80 آخرين في مدينة جولو ، عاصمة إقليم سولو الذي تقطنه أغلبية مسلمة في أقصى الجنوب. من البلاد ، التي يشكل سكانها غالبية الروم الكاثوليك.

 

المهاجم الأول هو زوجة نورمان لاسوكا ، أول انتحاري على الإطلاق في الفلبين ، والآخر زوجة طلحة أبو طلحة ، خبير تفجيرات الدولة الإسلامية ، الذي قُتل في اشتباك مع قوات الأمن في تشرين الثاني / نوفمبر 2019 في جنوب الفلبين ، وفقًا لمنظمة International Christian Concern .

 

أعرب الأسقف تشارلي إنزون من نائبة الرسول في جولو عن "حزنه العميق وحزنه".

 

"فقدنا إخوة وأخوات وأصدقاء ، ونشعر بحزن وأسى عميقين. نقلت وكالة UCA News عن إنزون قوله: "نحن واحد مع عائلاتهم في هذا الوقت العصيب ، لأنهم كانوا أيضًا عائلة لنا". لقد ماتوا شهداء يشهدون على إيمانهم المسيحي وهم يجرؤون على البقاء في جولو رغم الترهيب والمخاطر المستمرة.

 

كما أدانت الجمعية الخيرية الكاثوليكية لمساعدة الكنيسة المتألمة التفجيرات.

 

وقالت الجماعة في بيان "المسؤولون عن هذه الفظائع قاسيون ولا يرحمون ولا يخلو من أي ذرة من الإنسانية أو احترام للحياة والممتلكات." "لقد أصبحت هذه الجريمة غير معقولة أكثر بسبب المصاعب التي يمر بها شعبنا خلال جائحة Covid-19."

 

في يونيو 2018 ، قُتل القس الكاثوليكي ريتشموند نيلو بالرصاص في كنيسة صغيرة في بلدة سرقسطة في مقاطعة نويفا إيسيجا ، عند المذبح حيث كان يستعد للاحتفال بالقداس.

 

في يناير 2019 ، أعلن متطرفون إسلاميون مسؤوليتهم عن هجوم أسفر عن مقتل 20 من رواد الكنيسة والجنود في كاتدرائية سيدة جبل الكرمل ، المعروفة أيضًا باسم كاتدرائية جولو.

 

في أغسطس / آب 2019 ، قُتل القس إرنستو خافيير إستريلا من كنيسة المسيح المتحدة في الفلبين في أنتيباس بمقاطعة كوتاباتو في جزيرة مينداناو.

 

تخضع المنطقة للأحكام العرفية منذ عام 2017 بعد سلسلة من الهجمات من قبل أعضاء مشتبه بهم في المجموعة الإرهابية في المنطقة. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.