حرائق غابات في كاليفورنيا.. ومصرع 38 شخصا بسبب زلازل أفغانستان
23.01.2022 17:06
اهم اخبار العالم World News
الوطن
حرائق غابات في كاليفورنيا.. ومصرع 38 شخصا بسبب زلازل أفغانستان
حجم الخط
الوطن

 

شهدت عدد من الدول خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، عدة أحداث مرتبطة بالتغييرات المناخية، منها حرائق الغابات التي شهدتها ولاية كاليفورنيا والتي تسببت في إجبار السكان في منطقة بيج سورعلى إخلاء منازلهم، فيما ارتفعت حصيلة الزلازل والفيضانات التي ضربت أقاليم بـ أفغانستان منذ 3 يناير الجاري، إلى 38 قتيلا و54 مصابا.

وفي كاليفورنيا الأمريكية، أجبرت حرائق الغابات التي اندلعت مساء أمس الأول الجمعة في جبال منطقة بيج سور، السكان على إخلاء منازلهم فيما قطعت السلطات طريق ساحل المحيط الهادئ السريع.

وأشارت إدارة الغابات بـ كاليفورنيا إلى احتواء الحريق بنسبة 5%.

الحريق يلتهم ما لا يقل عن 6 كيلومترات مربعة من المساحات

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بـ كاليفورنيا، أمس السبت، إن الحريق قضى على ما لا يقل عن 6 كيلومترات مربعة من المساحات.

 

 

 

 

 

وفي أفغانستان، قال مسؤول في حكومة «طالبان»، إن حصيلة الزلازل والفيضانات التي ضربت أقاليم في البلاد منذ 3 يناير الجاري، بلغت 38 قتيلا و54 مصابا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

إغلاق بعض الطرق السريعة بسبب هطول الأمطار الغزيرة بـ أفغانستان

من جانبها، أشارت وزارة الأشغال العامة الأفغانية، إلى أن بعض الطرق السريعة في عدة مقاطعات تم إغلاقها أمام حركة المرور بسبب هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج، وفقا لما ذكرته قناة «طلوع» الأفغانية.

<iframe style="box-sizing: border-box; display: block; margin: 0px auto; width: 589.392px; height: 345px;" title="YouTube video player" src="https://www.youtube.com/embed/IQI2GFlz1wQ" width="560" height="315" frameborder="0" allowfullscreen=""></iframe>

توقعات بـ تسجيل ما بين درجة إلى 3 درجات تحت الصفر في الرياض

عربيا، غطت الثلوج 6 مدن في شمالي السعودية، التي تشهد منذ أمس الأول الجمعة انخفاضا حادا في درجات الحرارة غير مسبوق. وأوضح المتحدث باسم مركز الأرصاد الجوية، حسين القحطاني، أن من المتوقع أن تسجل العاصمة السعودية «الرياض» ما بين درجة إلى 3 درجات تحت الصفر.

 

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة، جددت في وقت سابق، دعوتها الدول الغنية للوفاء بالتزاماتها حيال توفير الاعتمادات المالية «100 مليار دولار» لمساعدة الدول الفقيرة بمكافحة التغير المناخي.

وقال الأمين العام لـ المنظمة، أنطونيو جوتيريش في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن العالم يواجه حالة طوارئ، وليس لديه فرصة للانتظار لعام آخر.

وأوضح المسؤول الأممي، أن الوعد بتوفير هذا الدعم لا يمكن أن ينتظر حتى 2023 ويجب أن يتم هذا العام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.