إيهاب رمزي : إحالة المتهم بمحاولة ذبح قبطية الوراق للكشف الطبي على قواه العقلية
11.02.2020 19:22
اخبار عاجله Breaking News
أقباط متحدون
إيهاب رمزي : إحالة المتهم بمحاولة ذبح قبطية الوراق للكشف الطبي على قواه العقلية
حجم الخط
أقباط متحدون

كشف الدكتور إيهاب رمزي محامى السيدة كاترين رمزي التي تعرضت لمحاولة الذبح من متطرف بالوراق بالجيزة ، أن نيابة الوراق أمرت بإحالة المتهم بمحاولة ذبح قبطية الوراق إلى مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لإخضاعها للكشف الطبي على قواه العقلية خلال فترة 45 يوما ، بعد ان طالب دفاعه بإحالته للمستشفى والتشكيك في قواه العقلية وحالته النفسية .

 

وأضاف رمزي ان محاولة دفاع المتهم في التشكيك في حالته النفسية ، أمر غير مقبول لاسيما ان كاميرات المراقبة أثبتت ان المتهم وقف يتحدث مع شخص قبل ارتكاب واقعته ومرت بجوارهما السيدة كاترين ثم تحرك للقيام بجريمته وكانت بحوزته أداة الجريمة وهو يؤكد انه كان يخطط ويعد نفسه لارتكاب جريمته وأسرع خلف السيدة وحاول ذبحها وبعدها ظل يتحدث مع المواطنين بالشارع بعد القبض عليه ، ويتحدث عن تغطية الشعر بشكل واعي وانه سيطالب بإحالته لمحكمة الجنايات بتهمة الشروع في القتل ، وان محاولة العودة للوراء ونسب الخلل العقلي أمر لن يفيد سوى بتكرار نفس الجرائم

 

وأوضح رمزي ان التحريات الأمنية أثبتت ان المتهم ممدوح رمضان الذي قام بمحاولة ذبح السيدة ينتمي لجماعات إرهابية ، وليس مختلا عقليا وانه قبل ارتكابه للواقعة أثبتت التحريات انه كان يتواصل مع احد الأشخاص المجهولين ، ثم ارتكب جريمته وهو ما يؤكد ان هناك من يحركه للقيام بهذه الجرائم لاسيما انه سبق وارتكب نفس الواقعة في عام 2017 .

 

وكانت محاولة ذبح سيدة قبطية تدعى كاترين رمزي أثناء سيرها في الشارع بمنطقة الوراق فقد أعترض طريقها شخص يدعي ممدوح رمضان وتعدي عليها بسلاح أبيض وأحكم قبضته عليها وغمد سلاحه برقبتها في محاولة لقتلها بطريقة الذبح وأصابها بحرج قطعي غائر بالرقبة أخذت ثلاثة وستون غرزة، لولا عناية الله وتدخل الأهالي كان قد أودي بحياتها، وسبب ارتكاب المتهم للجريمة أن المجني عليها لا تغطي شعرها، ولا توجد ثمة أي خلافات بينهم.

 

وقد تمكن الأهالي من الأمساك بالمتهم و تم اقتياده لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة والتحقيق معه لكشف ملابسات الجريمة.

 

والجدير بالذكر أن هذا المتهم سبق وأن أعتدى على سيدة قبطية أيضاً منذ فترة تدعى مارى . ج. م ربة منزل أثناء سيرها بالشارع في نفس المنطقة ومحاولة ذبحها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.