متطرفون هندوس في الهند يشعلون النار في كنيسة بعد تحذير المسيحيين بوقف الاجتماع
26.10.2020 05:29
اخبار عاجله Breaking News
الأقباط اليوم
متطرفون هندوس في الهند يشعلون النار في كنيسة بعد تحذير المسيحيين بوقف الاجتماع
حجم الخط
الأقباط اليوم

أشعل متطرفون هندوس مشتبه بهم النار في كنيسة في ولاية أندرا براديش الهندية ، وأحرقوها على الأرض لأن المسيحيين المحليين رفضوا التوقف عن العبادة معًا. 

 

في 8 سبتمبر، أفاد جيران الكنيسة معجزة المسيحية، وتقع في بلدة Ponduru، النيران والدخان يخرج من مبنى الكنيسة، الوكالة الدولية للطاقة الاضطهاد القلق الدولي كريستيان التقارير . 

 

وصل القس برابهو داس ، الذي قاد كنيسة المعجزة المسيحية لما يقرب من 38 عامًا ، وابنه جيفان ، إلى مكان الحادث في الوقت المناسب ليشهدوا ألسنة اللهب تبتلع مبنى الكنيسة. كما دمرت سيارة القس.

 

في أعقاب الحرق المتعمد ، قدم القس شكوى رسمية للشرطة ضد المهاجمين المجهولين. أخبر ابنه المحكمة الجنائية الدولية أن المتطرفين الهندوس سبق لهم أن هددوا الكنيسة وأمروا المسيحيين بالتوقف عن الاجتماع معًا. 

 

قال جيفان: "لقد واجهنا معارضة من المتطرفين الدينيين الهندوس عدة مرات في الماضي". لقد هددنا المتطرفون بوقف أنشطة الكنيسة في المدينة. لقد حذرونا من عواقب فشلنا في إغلاق الكنيسة ".

 

تابع جيفان: "لم أتوقع أن يحدث هذا أبدًا". "أظن أن هذا من عمل أولئك الذين هددونا وأمرونا بإغلاق الكنيسة".

 

وقال جيفان إن الحرق المتعمد "تسبب في الكثير من الرعب والقلق بين أعضاء كنيستنا" التي تضم حوالي 300 مصلين. 

 

"ما لم يتم تقديم الجناة إلى العدالة ، يمكن أن ينخفض ​​حضور الكنيسة بشكل كبير. أرجوكم صلوا من أجل أن تتحقق العدالة في هذه القضية ". 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.