البابا تواضروس يعزي الأنبا متاؤس في رحيل الراهب بولس الفاخوري
02.06.2020 04:04
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
صدى البلد
البابا تواضروس يعزي الأنبا متاؤس في رحيل الراهب بولس الفاخوري
حجم الخط
صدى البلد

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خالص العزاء لنيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون والمشرف على دير القديس الأنبا متاؤس الفاخوري بإسنا، ولمجمع رهبان الدير، في رحيل الراهب بولس الفاخوري.، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة والنصيب والميراث مع المئة والأربعة والأربعين ألفًّا البتوليين.

 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له اليوم - إنه رحل عن عالمنا اليوم الراهب بولس الفاخوري من دير القديس الأنبا متاؤس الفاخوري بإسنا، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة.

 

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم قداس عيد دخول السيد المسيح و العائلة المقدسة أرض مصر اليوم بكنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وهي إحدى محطات زيارة العائلة المقدسة لمصر حيث تقع الكنيسة على النيل.

 

وأقيم القداس على مذبح تم إعداده خصيصًا يطل على النيل مباشرةً بجوار السلم الحجري الذي نزلت منه العائلة المقدسة إلى مياه النيل، وعقب صلاة القداس، قام البابا تواضروس الثاني بإلقاء المياه المقدسة في مياه النيل، حيث تطل كنيسة السيدة العذراء بالمعادى على النيل مباشرة.

 

وشارك في صلوات القداس من أحبار الكنيسة، إلى جانب الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، الأنبا يوليوسس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات والأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.