حماس تعلن تفاصيل صفقة قريبة لتبادل الأسرى مع إسرائيل
18.10.2021 13:13
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
حماس تعلن تفاصيل صفقة قريبة لتبادل الأسرى مع إسرائيل
حجم الخط
صدى البلد

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين، عن صفقة تبادل أسرى قريبة مع إسرائيل، مشيرة إلى أن الإفراج عن الجنود الإسرائيليين المأسورين في غزة لن يكون له ثمن سوى الإفراج عن أسراها.

 

وقالت حماس في بيان لها، اليوم الاثنين، إن "قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لها بال حتى ينال أسراها الحرية".

 

وتابعت: "إننا على موعد قريب مع صفقة جديدة بعد إجبار الاحتلال وإرغامه على الرضوخ لمطالب المقاومة ، التي لا مناص أمامه إلا تلبيتها والتعاطي معها".

 

ووقعت إسرائيل وقعت صفقة تبادل للأسرى في 11 أكتوبر 2011 برعاية مصرية، أطلقت عليها حركة حماس عليها "وفاء الأحرار"، حيث أفُرج عن 1027 أسيرًا وأسيرة مقابل الجندي في سلاح المدفعية الإسرائيلية جلعاد شاليط.

وقال عبد الناصر فروانة، عضو لجنة إدارة هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة، إن إسرائيل تحتجز في سجونها نحو 4500 أسير، بينهم قرابة 200 طفل و38 أسيرة، و500 معتقل إداري، ومن بين الأسرى هناك قرابة 600 أسير يعانون من أمراض مختلفة، دون أن يتلقوا الرعاية الصحية اللازمة.

 

 

وتعول حماس على الدور المصري في تكثيف مباحثاتها بشأن التفاوض حول صفقة تبادل الأسرى، وملف التهدئة وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.