مقتل جنديين أمريكيين في تفجير منبج الانتحاري
16.01.2019 10:31
Middle East News انباء الشرق الاوسط
المصري اليوم
مقتل جنديين أمريكيين في تفجير منبج الانتحاري
حجم الخط
المصري اليوم

وقع انفجار بالقرب من دورية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مدينة منبج الواقعة بشمال سوريا، يوم الأربعاء، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه أدى لمقتل 14 شخصا بينهم أمريكيان.

وقالت وكالة «أعماق»، التابعة لتنظيم داعش، إن مهاجما يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية عسكرية أجنبية في هجوم انتحاري. وأضافت: «هجوم استشهادي بسترة ناسفة يضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج شمال شرقي حلب».

ولم تتمكن «رويترز» من التحقق بشكل مستقل من تقرير المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، عن مقتل 14 شخصا في الهجوم بينهم جنديان أمريكيان، ولم يتسن الحصول على تعليق من التحالف.

والشهر الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانا مفاجئا عن أنه سيسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا بعد أن خلص إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية هُزم هناك، وهز الإعلان حلفاء في المنطقة ومسؤولين أمريكيين كبارا بينهم وزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال.

ووصف شاهدان الانفجار الذي وقع يوم الأربعاء لـ«رويترز»، وقال مجلس منبج العسكري، المدعوم من الولايات المتحدة، والذي يقوده الأكراد ويسيطر على المدينة، إن هناك معلومات أولية عن وقوع إصابات بسبب الانفجار.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.