تعليق حساب نائبة أمريكية على «تويتر» لوحت بإطلاق إجراءات عزل بايدن
18.01.2021 07:50
اهم اخبار العالم World News
الوطن
تعليق حساب نائبة أمريكية على «تويتر» لوحت بإطلاق إجراءات عزل بايدن
حجم الخط
الوطن

علق موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مؤقتا حساب النائبة الجمهورية الأمريكية مارجوري تايلور جرين، بسبب انتهاكات متكررة للقواعد الجديدة التي وضعتها الشركة الأمريكية بعد الهجوم على مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الجاري.

وكانت جرين أعلنت الأربعاء الماضي، أنها تعتزم تقديم مشروع قرار إلى الكونجرس بشأن إقالة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في أول يوم عمل في البيت الأبيض، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

واقتحم مؤيدون للرئيس الامريكي دونالد ترامب، مبنى «الكونجرس» في 6 يناير الجاري، تزامنا مع جلسة لمجلسي «الشيوخ والنواب» للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر الماضي وأسفرت عن فوز الديمقراطي جو بايدن بمنصب الرئاسة.

وقال متحدث باسم «تويتر»، في تصريح صحفي أمس الأحد، إنه تم إغلاق الحساب مؤقتا بسبب انتهاكات متعددة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بالموقع.

وأشار المتحدث، إلى أن حساب جرين سيحجب لمدة 12 ساعة.

ونشرت جرين عبر «تويتر»، أمس الأحد، سلسلة منشورات تعتمد طروحات لنظرية المؤامرة، حول الانتخابات الأخيرة لـ«الشيوخ» في ولاية جورجيا، وأشرتها «تويتر» بعلامة قالت «هذا الادعاء بشأن تزوير الانتخابات موضع نزاع،لا يمكن الرد على هذه التغريدة أو إعادة نشرها أو إبداء الإعجاب بها نظرا لخطر إثارة العنف».

واتهمت جرين، موقع التدوينات القصيرة، بقمع الأصوات المحافظة، وقالت النائبة الجمهورية الأمريكية في بيان، إن القبضة الاحتكارية التي تمارسها بعض شركات التكنولوجيا الكبرى على الخطاب السياسي الأمريكي خارجة عن السيطرة.

من جانبها، قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أمس الأحد، إن منظمة «كولتيشن فورسافر ويب» Coalition for a Safer Web غير الربحية الأمريكية، طالبت في محكمة بولاية كاليفورنيا بحذف ماسنجر تيلجرام، من متجر تطبيقات شركة «آبل».

وقالت المنظمة، إن إدارة «تيلجرام»، لم تفرض القيود الكافية، ضد المستخدمين الذين ينشرون أنباء متطرفة، ودعوات للعنف على خلفية اقتحام «الكونجرس» الامريكي.

واتهمت المنظمة، «آبل»، بالتسبب في ضرر معنوي بدون قصد، مطالبة بتعويض هذا الضرر بالإضافة إلى حذف الماسنجر المذكور من متجر التطبيقات.

من جانبه، قال رئيس المنظمة، السفير الأمريكي الأسبق في المغرب مارك جينسبيرج، إن «تيلجرام» تميز بحد ذاتها، كموزع فائق لخطاب الكراهية، حتى بالمقارنة مع «بارلر» Parler.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.