ترامب وزعيم الأغلبية بالكونجرس يبحثون إنهاء الإغلاق الحكومى لمشروع الميزانية
20.01.2018 09:29
اهم اخبار العالم World News
اليوم السابع
ترامب وزعيم الأغلبية بالكونجرس يبحثون إنهاء الإغلاق الحكومى لمشروع الميزانية
حجم الخط
اليوم السابع

 تحدث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم السبت، مع زعيم الأغلبية فى الكونجرس، الجمهورى ميتش مكونيل لمناقشة إجراءات إنهاء إغلاق الحكومة الاتحادية بعد عدم تمرير الكونجرس مشروع الميزانية الجزئية.

وقالت صحيفة "ذى هيل" الأمريكية إن كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى يتواصل كذلك مع أعضاء فى الكونجرس هاتفيا من البيت الأبيض، بينما اتجه مدير الشئون التشريعية بالبيت الأبيض مارك شورت ومدير مكتب الإدارة والميزانية ميك مولفانى إلى حى كابيتول هيل فى العاصمة للاجتماع بقادة الكونجرس حول أزمة إغلاق الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إغلاق الحكومة ألقى بظلاله على الذكرى السنوية الأولى لتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم البيت الأبيض هوجان جايدلى أن ترامب تحدث مع رئيس الأغلبية بالكونجرس، صباح السبت، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل عن المكالمة.

وأشار جايدلى إلى أن الرئيس الأمريكى سيظل فى واشنطن طالما لاتزال الحكومة مغلقة، ما يعنى أنه من المرجح أن يفوت حضور مؤتمر جمع التبرعات الذى يستضيفه منتجع مار لاجو الخاص بترامب فى فلوريدا.

جدير بالذكر أن ترامب وحلفاءه الجمهوريين ألقوا باللوم على الديمقراطيين فى إغلاق الحكومة، حيث اتهموهم برهن تمويل الحكومة بالحصول على الحماية القانونية لنحو 700 ألف مهاجر شاب يعيش بشكل غير شرعى فى الولايات المتحدة.

ورفض الديمقراطيون هذا الاتهام قائلين إن الجمهوريين يسيطرون على كلا مجلسى الكونجرس وعلى البيت الأبيض. 

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.