حكومة تيريزا ماي تفوز بثقة مجلس العموم البريطاني
16.01.2019 15:08
اهم اخبار العالم World News
المصري اليوم
حكومة تيريزا ماي تفوز بثقة مجلس العموم البريطاني
حجم الخط
المصري اليوم

فشل مجلس العموم البريطاني، الأربعاء، في حجب الثقة عن حكومة تيريزا ماي.

كانت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، قد اعربت عن ثقتها في أن حكومتها ستحظى بثقة مجلس العموم، وشددت على أنها بعد التأكد من كسب التصويت ستحدد كيف ستمضي الحكومة فيما يتعلق بالمناقشات المستقبلية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست».

وأشارت إلى أن المجلس تحدث بشكل واضح خلال الجلسة التي عقدت، مساء الثلاثاء، مؤكدة أن مسألة إجراء اجتماعات مع المشرعين البارزين في المجلس بشأن «بريكست» ستكون أولوية الحكومة في حال كسبت التصويت بالثقة الذي سيجرى الليلة، موضحة أن الهدف من ذلك هو تحديد ما سيكون مطلوبًا لتأمين دعم مجلس العموم، كما نوهت أنه في حال أتت المحادثات ثمارها فإنها ستقوم بإبلاغ قادة الاتحاد الأوروبي بهذه النتائج.

كان البرلمان البريطاني رفض، الثلاثاء، بغالبية ساحقة الاتفاق الذي أبرمته رئيسة الحكومة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي؛ حيث لم تحصل الاتفاقية التي توصلت إليها الزعيمة المحافظة إلا على تأييد 202 من الأعضاء فيما رفضها 432.

وتأتي الجلسة التي تجرى حاليًا بمجلس العموم البريطاني كتمهيد لإجراء تصويت على سحب الثقة من حكومة ماي والذي سيجرى الليلة في تمام الساعة السابعة (بتوقيت جرينيتش)، تلبية للعريضة التي تقدم بها زعيم حزب العمال المعارض، جيرمي كوربن، بعد الهزيمة التي لحقت بها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.