الولايات المتحدة وروسيا تؤكدان حل دولتى فلسطين وإسرائيل
28.07.2021 15:47
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الولايات المتحدة وروسيا تؤكدان حل دولتى فلسطين وإسرائيل
حجم الخط
الدستور

بحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، في جلسة مفتوحة، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مستوطنيه في الضفة بما فيها القدس.

وعقد مجلس الأمن جلسته بطلب من دولة فلسطين، وناقش فيها أيضا استمرار الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطينى في قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال.

مندوبة الولايات المتحدة تؤكد التزام بلادها بحل الدولتين

وأعربت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن ليندا توماس عن عميق التقدير لعمل الأمم المتحدة، وعمل فريقها، ومشاركة دولة فلسطين، مؤكدة أن الولايات المتحدة ملتزمة بحل الدولتين.

وجددت التزام بلادها بالمساعدة الإنسانية ودعم الجهود في غزة، في إطار العمل مع وكالة غوث وتشجيع اللاجئين في تلبية احتياجات اللاجئين، كما دعت إلى المساواة والكرامة والإنسانية للجميع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

مندوب روسيا يشدد على أهمية احترام الوضع الخاص للأماكن المقدسة في القدس

فيما شدد مندوب روسيا على أهمية احترام الوضع الخاص للأماكن المقدسة في القدس وحرمتها وتكثيف الجهود لتقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية لتتجاوز أزمتها الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني دون تسييس وشروط مسبقة.

وأكد المندوب الروسى دعم بلاده لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات للمحتاجين في غزة، وأهمية التحلي بضبط النفس والامتناع عن الخطوات الأحادية والاستفزازية، وخاصة فيما يتعلق بحالات طرد الفلسطينيين والاستيلاء على المنازل والأراضي، وبناء المستوطنات الإسرائيلية وجميع أشكال العنف.

مندوب المكسيك يعرب عن قلقه من تواصل اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين

كما أعرب مندوب المكسيك عن قلقه من تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطينى ومواصلة الاستيطان وهدم البيوت في القدس وفي حمصة بالأغوار، والتعدي على حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وحث إسرائيل على احترام الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، ورفع الحصار عن قطاع غزة وتسريع توريد السلع المهمة إلى القطاع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.