أنشطة رعوية مكثفة في كنائس المهجر الأرثوذكسية
08.10.2023 17:48
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
أنشطة رعوية مكثفة في كنائس المهجر الأرثوذكسية
حجم الخط
الدستور

شهدت كنائس المهجر القبطية الأرثوذكسية، خلال الفترة الحالية،أنشطة رعوية مكثفة حيث صلى الأنبا يوسف أسقف بوليڤيا الأربعاء الماضي القداس الإلهي في  كاتدرائية السيدة العذراء والقديس مار مرقس بسانتا كروس في بوليڤيا، وعمد ٢٠ شخصا بينهم أطفال.

شارك في الصلوات الآباء القمص هدرا الأنبا بولا، والقس مينا حبيب، والدياكون روفائيل الذي يخدم في كنيسة الملاك ميخائيل، بهاول، نيو چيرسي، والدياكون مويسيس الخادم في بوليڤيا، والدياكون ماركوس الخادم في مانهاتن بنيو يورك.

كما شارك في الصلوات القس روفائيل بشارة من كنيسة الشهيد مار جرجس والقديس يوسف بمونتريال، الذي أتى إلى بوليڤيا وبرفقته مجموعة من الخدام من مونتريال وأوتاوا بكندا، ومن نيو چيرسي، بالولايات المتحدة الأمريكية لتقديم خدمات روحية وطبية.

صلى الأنبا أنتوني أسقف إيبارشية أيرلندا واسكتلندا وشمالي شرق إنجلترا أمس، القداس الإلهي في كنيسة الشهيد استيفانوس بمدينة بلفاست الأيرلندية، وهو أول قداس في هذه الكنيسة التي تم شراؤها نهاية شهر أغسطس الماضي.

شارك في الصلوات الأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية، كما شارك فيه أيضًا الراهب القمص أنجيلوس الأنطوني وكيل عام الإيبارشية ومجمع الآباء كهنة أيرلندا ورهبان دير القديس البابا أثناسيوس بووترفورد، والأب القمص أنجيلوس السرياني كاهن الكنيسة، وشعب الكنيسة.

شهد القداس حضور عدد من أعضاء البرلمان ورؤساء الكنائس المختلفة ببلفاست وممثلي الهيئات الاجتماعية ورجال الأمن بأيرلندا الشمالية.

وألقيت كلمات من الراهب القمص أنجيلوس السرياني وعضو البرلمان وممثل عن كنائس بلفاست.

وفي عظته تناول الأنبا أنتوني موضوع معنى الكنيسة ودورها في بناء النفوس وفي الرعاية ودورها أيضًا المجتمع.

وعقب القداس اجتمع الحضور على مائدة أغابي (غداء).

 

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بصلوات الأحد الرابع من شهر توت القبطي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.