موسيماني: دورى ابطال افريقيا يتخلف عن نظيره الاوروبى بـ50 سنة
04.06.2022 10:54
Sports رياضه
الدستور
موسيماني: دورى ابطال افريقيا يتخلف عن نظيره الاوروبى بـ50 سنة
حجم الخط
الدستور

انتقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، سياسيات مسئولي «كاف» التي تعرقل تقدم اللعبة في القارة السمراء.
وفي حديثه لوسائل الإعلام، خلال زيارته القصيرة للبلاد، قال موسيماني إن دوري أبطال إفريقيا "على بعد 50 عامًا" من دوري أبطال أوروبا.
وأعرب موسيماني عن أسفه لعدم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد في مراحل المجموعات بدوري الأبطال.
وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة «سواتين» الجنوب إفريقية: "لماذا لا يكون لدينا حكم الفيديو المساعد في مراحل المجموعات، مصر تطبق تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات، والمغرب يفعل ذلك، والجزائر تفعل ذلك. متى سنستخدم تقنية VAR في مراحل المجموعات بدوري الأبطال؟"
وأضاف: "وبعد ذلك نقول إننا نقترب من أوروبا، نحن على بعد 50 عامًا من دوري أبطال أوروبا. لديك كأس أمم إفريقيا، حدثت هناك تدافع، وهناك مسئولون يموتون، هذه قيادة الكاف ".
وأشار موسيماني أيضًا إلى ضعف مستوى المرافق في القارة الإفريقية، حيث قال: "نحن بحاجة إلى التحسين. هل شاهدت ملاعب التدريب التي نتدرب عليها في دوري الأبطال؟ إنها ملاعب تدريب سيئة، فأنت لا تعرف ما الذي يحدث".
وأضاف: "المشكلة هي أنه لا يُسمح لك بالسفر ورؤية كل هذه الأشياء. تذهب إلى تنزانيا، لا يوجد ملعب للتدريب في تنزانيا وأنا أعرف ذلك لأنني كنت هناك ضد سيمبا".
وتابع: "لا يوجد ملعب للتدريب في السودان وهذا خلال مراحل المجموعات بدوري الأبطال. هيا أرجوك. أراها، أختبرها وإذا أثرت علي. قد تختلف الأمور في جنوب إفريقيا".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.