تقارير مغربية تعلن تخوف الوداد من طاقم تحكيم نهائي أفريقيا أمام الأهلي
24.05.2022 08:24
Sports رياضه
صدى البلد
تقارير مغربية تعلن تخوف الوداد من طاقم تحكيم نهائي أفريقيا أمام الأهلي
حجم الخط
صدى البلد

كشفت بعض التقارير الصحفية عن موقف الوداد المغربي بشأن طاقم تحكيم مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الأهلي يوم ٣٠ مايو المقبل 

 

وأكد موقع le360 sport أن الوداد متخوف من الاثيوبي لأملاك تيسيما حكم تقنية ال VAR المتواجد ضمن طاقم تحكيم المباراة .

 

وأضاف أن تيسيما كان له العديد من الأخطاء التحكيمية من قبل أبرزها أمام الترجي التونسي في دوري ابطال افريقيا وكايزر تشيفز في نصف نهائي البطولة نفسها .

 

ويلعب الأهلي مع الوداد يوم 30 مايو الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


 ومن المقرر ان تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء على متن طائرة خاصة إلى المغرب عصر غدا الأربعاء لخوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وسافر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي وسمير عدلى المدير الإداري بالقلعة الحمراء إلى المغرب فجر اليوم الثلاثاء وذلك للقيام بكافة الترتيبات الخاصة ببعثة الأهلي قبل موعد المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

 

بعد الفوز امام انبي .. الأهلي يكسر نحس تعثر الدوري

تغلب فريق الكرة الأول بنادى الأهلي على نظيره فريق انبي بفوز 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد المقاولون العرب ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 15 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وجاء هدفي النادي الأهلي في +90 عن طريق لاعبه التونسي علي معلول، وتحقيق ريمونتادا بعدما كان متأخر بهدف امام إنبي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 37 ويحتل المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد انبي عند النقطة 24ويستمر في المركز التاسع.

ونجح المارد الأحمر بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني في فك النحس بعد عدم تحقيق الانتصار فى 4 مباريات متتالية فى بطولة الدوري الممتاز.

فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى يفشل فى تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالى فى الدورى بعد الخسارة أمام المصري البورسعيدي بهدف نظيف والتعادل مع طلائع الجيش سلبيا ومع سيراميكا كليوباترا بهدف لكل منهما وأمام البنك الأهلي من دون أهداف.

وهو الرقم الذى يتحقق للمرة الأولى منذ موسم 2010/11 عندما تعادل الأهلى مع الجونة 1-1 ثم خسر من الإسماعيلي 3-1 ثم تعادل مع سموحة 1-1 ثم الاتحاد السكندري 2-2.

وجاء جدول ترتيب الدوري الممتاز على النحو التالي:

1- الزمالك (41 نقطة) له مباراة مؤجلة

2- بيراميدز (39 نقطة) له مباراتان مؤجلتان

3- الأهلي (37 نقطة) له 4 مباريات مؤجلة

4- سموحة (34 نقطة)

5- فيوتشر (31 نقطة) له مباراتان مؤجلتان

6- طلائع الجيش (29 نقطة)

7- فاركو (27 نقطة) له مباراة مؤجلة

8- البنك الأهلي (25 نقطة) له مباراتان مؤجلتان

9- إنبي (24 نقطة) له مباراة مؤجلة

10- غزل المحلة (24 نقطة) له مباراة مؤجلة

11 - سيراميكا كليوباترا (21 نقطة) له مباراة مؤجلة

12- المصري البورسعيدي (20 نقطة) له مباراتان مؤجلتان

13- الاتحاد السكندري (19 نقطة) له مباراة مؤجلة

14- المقاولون العرب (18 نقطة)

15- الجونة (17 نقطة) (-8 أهداف) له مباراتان مؤجلتان

16- الإسماعيلي (17 نقطة) (-8 أهداف) له مباراتان مؤجلتان

17- مصر للمقاصة (13 نقطة) له مباراة مؤجلة

18- إيسترن كومباني (12 نقطة) له مباراة مؤجلة.

وقال عبد الفتاح في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "في ناس قالوا إن الخطوط غلط، يعني كمان دخلوا في ذمم وضماير الناس، الكرة أقرب لخط مرمى نادي إنبي ولذلك اتعمل الخط من نهاية الكرة وبالتالي الكرة كانت سابقة حسام حسن، إنبي مخسرش بفعل فاعل، مش لازم نحط شماعة التحكيم عشان نداري على عيوبنا، وبعترف إن عندنا أخطاء وبنحاول نصلحها، الهدف صحيح بنسبة 100%"  

أضاف: "المسؤول الأول عن تقنية الفيديو في العالم، أكد لي أن  تقنية الفيديو لا تدخل في صحة تنفيذ الركلات الحرة، ولكنه أكد أن مازال للحكم حق في الاستعانة بتقنية الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح في النهاية لضمان العدالة"

وختم حديثه قائلا: "البعض اتريق على تصريحات الاحتواء الخاصة بمحمد عادل الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وهي من أفضل المباريات تحكيميا على مر العصور، ولكن هناك محاضرة تحكيمية تُسمى الاحتواء ندرسها وهذا ردي على الساخرين مني أو من حديث محمد عادل"

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.