نجاحات المرأة في الرياضة العالمية والأولمبية بـ ملتقى الجامعة العربية
11.01.2022 12:47
Sports رياضه
صدى البلد
نجاحات المرأة في الرياضة العالمية والأولمبية بـ ملتقى الجامعة العربية
حجم الخط
صدى البلد

رحبت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية، برئاستها لملتقى رياضة المرأة العربية في نسخته الأولى.

وتنطلق النسخة الأولى من  ملتقى رياضة المرأة العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022، ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية.

وسيتم خلال النسخة الأولى للملتقى تكريم القياديات النسائية اللاتي تألقن في مجال الإدارة الرياضية، وأيضا تكريم البطلات اللاتي حصلن على ميداليات  أولمبية، بالإضافة إلى عرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات سواء كن افراد أو مؤسسات.

وتعتبر الأردنية هيفاء أبو غزالة واحدة من أبرز القيادات العربيات  اللاتي تملكن الخبرة، ومن أوائل القياديات اللاتي تولي جل  اهتماماتها في خدمة المجتمع المدني حيث شغلت العديد من المناصب في الأردن والأمم المتحدة ، فهي تشغل حاليا منصب الأمين المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والشئون الاجتماعية ومبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية للمجتمع المدني منذ 2013.

كما تولت من قبل وزارة السياحة و الآثار في الأردن بين عامي 2011  و 2012 ، كما شغلت منصب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي ، ورئيس "الاتحاد النسائي الأردني"، ومستشار وزير التربية والتعليم الأردني بالإضافة إلى ترشحها عام 2005 لجائزة نوبل للسلام، وهي حاصلة على دكتوراه في التربية وعلم النفس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.