20 يوليو.. البابا يشارك في مؤتمر الشباب الأوروبي بالنمسا
16.07.2022 08:02
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
20 يوليو.. البابا يشارك في مؤتمر الشباب الأوروبي بالنمسا
حجم الخط
الدستور

قالت مصادر كنسية مُطلعة في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أنه يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في الفترة من20 إلى 24 يوليو الجاري، مؤتمر الشباب الأوروبي.

زيارة البابا تواضروس للنمسا

يذكر أنه وصل الخميس في الثانية ظهرًا على متن رحلة مصر للطيران قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى مطار العاصمة النمساوية فيينا في بداية زيارة للنمسا تستمر أسبوعين، وذلك بعد توقف عن الزيارات الرعوية للخارج دام لأكثر من سنتين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان في استقبال البابا تواضروس الثاني لدى وصوله فيينا، الأنبا جابرييل أسقف الكنيسة القبطية بفيينا، والسفير محمد الملا سفير مصر في فيينا، وغادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والقنصل باسم طه القنصل العام المصري بالنمسا والمستشار الثقافي للسفارة، وعدد من القيادات في فيينا، إلى جانب كهنة الكنيسة بفيينا.

قداسة البابا يدشن ٣ مذابح في النمسا

كما دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح أمس الجمعة، في مستهل زيارته الرعوية لإيبارشية النمسا مذبح كنيسة القديس مكاريوس الكبير الموجودة في دير القديس الأنبا أنطونيوس بقرية أوبر زيبينبرون بالقرب من ڤيينا، وبعدها دشن قداسة البابا مذبحين بدير القديسة حنة للراهبات بقرية شونفيلد، الأول على اسم القديسة حنة والثاني على اسم القديستين بربارة ويوليانا.

وألقى قداسة البابا عظة بعنوان "طريق القداسة" من خلال أربعة أمثلة لقديسي شهر يوليو وهم القديسين القوي أنبا موسى، والأنبا بيشوي، والشهيدة مارينا، والشهيد أبانوب.

شارك نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا في تدشين المذابح الثلاثة، كما شارك نيافة الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري في تدشين مذبح القديس مكاريوس.

يذكر أن إيبارشية النمسا تأسست عام ٢٠٠٠ بسيامة نيافة الأنبا جابرييل أسقفًا لها وتخدم حوالي ١٥٠٠٠ من الأقباط الأرثوذكس بالنمسا

والتقى قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء الخميس، الآباء أعضاء مجمع كهنة إيبارشية النمسا وزوجاتهم، في العاصمة النمساوية ڤيينا، ضمن زيارة رعوية بدأها قداسته لأبنائه في النمسا.

وكان آخر زيارة رعوية للبابا تواضروس إلى العاصمة النمساوية فيينا وإلى الخارج في أكتوبر عام 2019، إذ كان وصل إلى العاصمة النمساوية «فيينا» قداسة البابا تواضروس الثاني قادمًا من فرنسا في إطار جولة رعوية في أوروبا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.