الأنبا بولس في زيارة رعوية وروحية.. لمدة 3 أيام في “هاليفاكس” على المحيط الأطلسي
12.04.2022 04:42
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
الأنبا بولس في زيارة رعوية وروحية.. لمدة 3 أيام في “هاليفاكس” على المحيط الأطلسي
حجم الخط
وطني

يقوم نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف العمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، بزيارة رعوية إلى شرق كندا، وتحديدًا مدينة هاليفاكس في إقليم نوفا سكوشا ضمن أقاليم شرق كندا الأطلسية على المحيط الأطلنطي، حيث يقوم نيافته بعمل لقاء روحي لمدة 3 أيام في كنيسة القديس العظيم مار مينا العجايبي في هاليفاكس.

ويلقي نيافته محاضرتين خلال يومي 11 و12 أبريل الجاري. ويصلي نيافته القداس الإلهي يوم 13 أبريل حسب توقيت شرق كندا، وذلك بمشاركة وحضور عدد كبير من شعب الكنيسة، وأبونا الحبيب والغالي أبونا دانيال رزق، وأبونا الحبيب والغالي أبونا توماس اسكاروس، كاهنا الكنيسة.

֍ ما هي الأمور الخمسة التي يجب أن نقول لها “لا”؟ .. والله مصدر قوتنا وسلطتنا

وقال أبونا الأسقف جزيل الاحترام، الأنبا بولس “أسقف العمران”، مفسرًا إنجيل معلمنا مار لوقا، الإصحاح العاشر، للآيات من 1 – 10، أن الطريق إلى ملكوت السموات، يتطلب منا أن نقول “لا” لخمس أمور قد تعوق رحلتنا إلى ملكوت السموات.

ويمكن للخادم أن يحمي نفسه في رحلته لملكوت السموات، بهذه “اللاءات” الخمسة، وهي “لا” للذات أو الإيجو، التي يجب أن نتخلص منها، ونكون حذرين منها. “اللا” الثانية تكون لأي شنطة خاصة بأي احتياجات أو مستلزمات. أما “لا” الثالثة فهوي للخبر أو العيش، إذ من المهم الصوم والصلاة في حياتنا، لأنها مصدر القوة والسلطة، التي يمنحنا إياها الله. أما “لا” الرابعة فهي للمال، وأي شئ يتعلق بالملكية. و”لا” الخامسة فهي تكون ألا نحتفظ إلا برداء واحد، وليس اثنين، أنتم الذين اعتمدتم، لبستم المسيح.

ومن المهم، نحن وأولادنا، نستمر في مداومة ممارسة وقراءة الكتاب المقدس، وكتابات القديسين، التي وضعت لنا الطريق، عن طريق الصلوات والتسبحة والقداسات الإلهية، مثل صلاة الصلح، التي تجاوب علي كم من الأسئلة العجيبة والمهمة. أنتم كخادم وخادمات، أبناء النور، قوموا يا بني النور، أنتم أخذتم القوة والسلطة من الله مباشرة.

الأنبا بولس في زيارة رعوية وروحية

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.