أساقفة وكهنة جنوبي امريكا يودعون القمص لوقا واصف بجورجيا
05.11.2021 18:36
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
أساقفة وكهنة جنوبي امريكا يودعون القمص لوقا واصف بجورجيا
حجم الخط
الدستور

ودع الأنبا يوسف أسقف تكساس ، فلوريدا وجنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، والأنبا بيزل والأنبا جريجوري وكهنة و شعب و شمامسة الكنيسة القبطية، القمص لوقا إدوارد واصف كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم، بمدينة روزويل بجورجيا.

 وقد ترأس الأساقفة القداس الإلهى بكنيسة القديسة العذراء، في الوقت الذي سجى فيه الجثمان فى صندوق امام الهيكل مع بدء صلاة التسبحة .

 وبعد انتهاء القداس بدأت مراسم الجناز، وعقب صلاة التجنيز حمل الكهنة صندوق جثمان الأب الراحل وطافوا به حول المذبح والكنيسة مرددين الألحان الكنسية, 

 وكان القمص الر احل قد سيم كاهناً بيد مثلث الرحمات نيافة الأنبا يوأنس، أسقف الغربية في 27 نوفمبر عام 1981 ، على مذبح كنيسة القديس ماربولس في طنطا ، ثم أنتقل للخدمة بكنيسة القديسة العذراء بروزويل فى الولايات المتحدة الأمريكية فى يناير عام 1993 ، ونال رتبة القمصية في 10 ديسمبر عام 2000 بيد صاحب النيافة الأنبا يوسف.

- الاحتفال بعيد الصليب

وكانت الكنائس المصرية قد احتفلت بعيد الصليب وهو اليوم الذي وجدت فيه القديسة هيلانة الصليب ورفعته على جبل الجلجثة وبنت فوقه كنيسة القيامة.

ويُعد عيد الصليب هو أحد الأعياد السيدية الكبرى والمهمة في الكنيسة المسيحية نظرًا لأهمية الصليب في العقيدة المسيحية.

 وتحتفل الكنائس بعيد الصليب 3 مرات في السنة، الأول في الجمعة العظيمة«جمعة الصلب»، والثاني عيد اكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة والدة الملك قسطنطين، والثالث هو استعادة خشبة الصليب في عصر الإمبراطور هرقل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.