برعاية الأنبا بولس: مؤتمر شباب المدارس الثانوية لكنائس شرق كندا (صور)
29.07.2023 09:44
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
برعاية الأنبا بولس: مؤتمر شباب المدارس الثانوية لكنائس شرق كندا (صور)
حجم الخط
وطني

برعاية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، نظمت مختلف كنائس الإيبارشية مؤتمرها السنوي لشباب المدارس الثانوية The 3-day 2023 Junior High School Convention، والذي استضافته علي مدار 3 أيام جامعة بيشوب في مدينة شيربروك Bishop’s University in Sherbrooke. وتركزت فعاليات المؤتمر حول آية الأمثال

انعقد مؤتمر المدارس الثانوية لمدة 3 أيام لعام 2023 من طلاب الصف السابع والثامن الثانوي، وركز علي استكشاف موضوع “اسمع، شاهد وانتظر” استنادًا إلى الأمثال 8:34: “طوبي للإنسان الذي يسمع لي ساهرا كل يوم عند مصاريعي، حافظا قوائم أبوابي”. كما تضمن المؤتمر العديد من الأنشطة الروحية والدينية والثقافية والترفيهية الرياضية، كما كانت هنا سمينارات ولقاءات حول موضوعات دينية وروحية تهم الشباب في هذه المرحلة العمرية، بما يتناسب مع الإيمان المسيحي الأرثوذكسي الصحيح وتحديات المجتمع الغربي، وتحديدا في كندا.

وشارك فيه العديد من الآباء الكهنة الأجلاء من كنائس. ونذكر من بين الآباء الكهنة الأجلاء الذين شاركوا في المؤتمر علي سبيل المثال لا الحصر، أبونا الحبيب والغالي أبونا فيكتور نصر “القلب النابض، كاهن كنيسة مار مرقس مونتريال”، وأبونا الحبيب والغالي أبونا أنطونيوس ميخائيل “أب المحبة والحكمة، كاهن كنيسة مار مينا والبابا كيرلس السادس في سانت تريز”، وأبونا الحبيب والغالي القمص روفائيل بشارة “كاهن كنيسة مار جرجس والقديس يوسف في الويست آيلاند – بوانت كلير”، وأبونا الحبيب والغالي أبونا كيرلس مراد “كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم في بروسار”، وأبونا الحبيب والغالي أبونا بيتر سعد “كاهن كنيسة القديسين بطرس وبولس في بوانت كلير”، وغيرهم من الآباء الكهنة الأجلاء.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.