الاتحاد التونسى للشغل يعلن دعم قرارات قيس سعيد ويطالب بحكومة كفاءات
28.07.2021 15:45
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الاتحاد التونسى للشغل يعلن دعم قرارات قيس سعيد ويطالب بحكومة كفاءات
حجم الخط
الدستور

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء، سلامة الإجراءات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد بحل الحكومة وتجميد عمل البرلمان، معلنًا عن دعمه رئاسة الجمهورية للقيام بالإصلاحات اللازمة.

وقال الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان اليوم إن هناك إجماعًا على تشكيل حكومة كفاءات تعمل على إعادة الهيبة إلى السيادة الوطنية.

وشدد الاتحاد العام: "لن نقف مكتوفي الأيدي في وقت تحتاج فيه تونس إلى وقفة حقيقية وسنقدم خلال الأيام المقبلة خارطة طريق سياسية واقتصادية إلى رئاسة الجمهورية للاسترشاد بها خلال المرحلة المقبلة".

ملاحقة قضايا الفساد

وقال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي ونائب وكيل الجمهورية التونسية، محسن الدالي اليوم الأربعاء: إنّ باحث البداية أنهى الأبحاث في ملف ''محركات الخطوط التونسية''، وأحاله مؤخرًا إلى النيابة العمومية بالقطب القضائي.

يذكر أن وزارة النقل واللوجيستيك قد أحالت يوم 8 يونيو 2020، ملف صفقة التزود بمحركات أبرمتها شركة الخطوط التونسية الفنية مع بعض المزودين على الجهات القضائية، بعد اطلاعها على تقرير التفقدية العامة بالوزارة والذي يشير إلى وجود شبهات فساد او اختلالات كبرى، وتتهمّ القضية 6 مسئولين سامين من بينهم مسئول سابق في ''التونيسار''.

وكشفت وكالة “رويترز” اليوم نقلًا عن مصادرها الخاصة في تونس، بأن السلطات التونسية قد بدأت تحقيقات موسعة ضد كل حركة النهضة الإخوانية وقلب تونس وجمعية "عيش تونسي" للحصول على تمويل أجنبي غير مشروع.

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله: “القضاء التونسي يحقق مع ثلاثة أحزاب بينها النهضة للاشتباه في تلقيها أموالًا من الخارج خلال الحملة الانتخابية عام 2019”.

ووفقًا لوكالة رويترز فقد تم  فتح التحقيق يوم 14 يوليو  قبل أن يقيل الرئيس قيس سعيد رئيس الوزراء ويجمد البرلمان.

فيما أفادت وسائل اعلام تونسية أيضا بأن سلطات التحقيق في تونس سيتولون القيام بإجراءات تحفظية ضد المشتبه بتلقيهم تمويلات أجنبية.

وتوالت ردود الأفعال الدولية على الأحداث التي تشهدها تونس في ظل القرارات الرئاسية الاستثنائية التي أعلنها الرئيس التونسي قيس سعيد بشأن إقالة حكومة هشام المشيشي وتجميد أعمال البرلمان التونسي.

وحملت أغلب ردود الأفعال مؤشرات إيجابية داعمة للرئيس التونسي، وقد امتد الدعم الدولي لتونس بإرسال المساعدات الطبية لمواجهة أزمة فيروس كورونا التي تضرب البلاد منذ أسابيع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.