الأنبا أرسانى يترأس قداس أحد «الابن الضال» بإيبارشية هولندا
20.03.2022 10:50
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الأنبا أرسانى يترأس قداس أحد «الابن الضال» بإيبارشية هولندا
حجم الخط
الدستور

ترأس الأنبا أرساني أسقف هولندا، القداس الإلهي (قداس أحد الابن الضال) بكنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس السادس بمدينة لايدنسدام.

وألقى أرساني كلمة روحية أثناء القداس الذي حضره كهنة وشمامسة الكنيسة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاءت العظة الروحية التي ألقاها بعنوان “الابن الضال” والذي تناول خلالها قصة الابن الضال كمثال للتوبة والرجوع إلى الله في فترة الصوم الكبير المقدس.

وشهدت الكنيسة الأرثوذكسية، الأحد، رسامات جديدة للعديد من الشمامسة بمختلف الإيبارشيات من بينها العاشر من رمضان والشرقية، ومغاغة، وذلك في إطار حرص الكنيسة على التعمير الروحي.

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير في 28 فبراير الماضي ،برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ويمتد نحو 55 يومًا تنتهي ليلة سبت النور.

من المقرر أن تكون طقوس الصوم مختلفة هذا العام بشكل نسبي، بسبب ظروف تفشي كورونا، إذ ستقام غالبية الصلوات وفقًا لإجراءات احترازية، على رأسها حضور أعداد محدودة، وستنظّم الكنائس القبطية الأرثوذكسية، بحضور أساقفة الكنيسة خلال الصوم الكبير، أكثر من قداس على مدار اليوم بحجز مُسبق، منعًا للازدحام بين الأقباط خلال إقامة قداسات الصوم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.