الأنبا بولس يستقبل المونسنيور نويل سيمار أسقف فالي فيلد في مونتريال
20.10.2023 08:00
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
الأنبا بولس يستقبل المونسنيور نويل سيمار أسقف فالي فيلد في مونتريال
حجم الخط
وطنى

استقبل نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا مونسنيور نويل سيمار، أسقف فالي فيلد Monseigneur Noël Simard, l’évêque du diocèse de Valleyfield، في مقر الإيبارشية في مونتريال، كما قاما الحبر الجليلين بزيارة كنيسة مار مرقس مونتريال “كنيسة سان مارك مونتريال”. ثم اجتماعا لدراسة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فيها يتعلق بالخدمة والتعاون بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية في الكيبيك، وتبادلا الهدايا التذكارية، والصلاة من أجل يحل السلام في العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

المونسنيور نويل سيمار، أسقف فالي فيلد Monseigneur Noël Simard, l’évêque du diocèse de Valleyfield، من مواليد 25 نوفمبر 1947 في سان إيمي دي لاك Saint-Aimé-des-Lacs ، في منطقة شارلفوا في كيبيك، سيم كاهنا في 28 مايو 1972. حصل على درجة الماجستير في اللاهوت من جامعة لافال عام 1971 وبعد تسع سنوات من الخدمة. الخدمة في الرعايا والخدمة المدرسية في إيبارشية الكيبيك، حصل على الدكتوراه في اللاهوت الأخلاقي من الجامعة الغريغوري في روما عام 1984، وكان رسالة الدكتوراه حول: الضمير الأخلاقي وبعده المسيحي في رؤية شخصية. وقام بتدريس اللاهوت الأخلاقي وأخلاقيات علم الأحياء في جامعة سانت بول في أوتاوا، وجامعة سودبيري وجامعة لافال في كيبيك، وجامعة سانت مايكل في تورونتو. وتم رسم المونسنيور نويل سيمارد أسقفا في 3 أكتوبر 2008 على يد المونسنيور جان لويس بلوف Mgr Jean-Louis Plouffe. ثم أصبح أسقفا مساعدا في إيبارشية سولت سانت ماري، أونتاريو. وشعارها الأسقفي هو: محبة فرح سلام (غلاطية 5: 22). في 30 ديسمبر 2011، أعلن البابا بنديكتوس السادس عشر تعيين المونسنيور نويل سيمارد أسقفًا على فالي فيلد. وأصبح المونسنيور نويل سيمارد الأسقف الثامن لإيبارشية فالي فيلد ويخلف المونسنيور لوك سير.

ويشغل المونسيور نويل سيمار منصب رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في الكيبيك منذ 21 سبتمبر 2017. وهو حاليا عضو في اللجنة الدائمة للجنة CECC لمنظمة التنمية والسلام، ومنذ 16 مايو 2017، أصبح الأسقف سيمارد عضوا في الأكاديمية البابوية للحياة، فضلا عن عضويته في في لجنة العدل والسلام التابعة للجنة CECC، ومجلس الكنائس الكندي. شغل منصب قسيس الدولة وأسقف فرسان كولومبوس في الكيبيك من عام 2012 حتى يناير 2018.

قام بتأليف العديد من المقالات والأعمال في مجال أخلاقيات علم الأحياء، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للجامعات الكاثوليكية، عضو مجلس إدارة في العديد من لجان الأخلاقيات في العديد من المستشفيات في أوتاوا أو سودبوري. بعد أن كان رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة الكاثوليكية للحياة والأسرة (OCVF/COLF) من عام 2009 إلى عام 2012، أصبح المونسنيور سيمارد حاليا عضوا في اللجنة الاستشارية للرابطة الدولية لعلماء الأخلاقيات الحيوية الكاثوليكية (AIBC/IACB) ومستشار منظمة فرسان مالطا لأخلاقيات علم الأحياء.

 

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.