تحرك رعوي ببلاد المهجر للاقباط الارثوذكس قبل العام الجديد
29.12.2021 17:20
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
تحرك رعوي ببلاد المهجر للاقباط الارثوذكس قبل العام الجديد
حجم الخط
الدستور

تشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حالة من التحرك الرعوي في بلدان المهجر، على مقربة من بداية العام الجديد. 

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه عقدت ايبارشية شمالي ألمانيا على مدار يومين في دير السيدة العذراء والقديس موريس في هـوكستر، لقاءًا حضره أسقف الإيبارشية نيافة الأنبا دميان والآباء كهنة الإيبارشية وممثلون عن الشعب، حيث جرى تأسيس لجنة استشارية دائمة لمعاونة نيافة الأنبا دميان في الخدمة.

وأضاف، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه ضمت اللجنة بين أعضائها خبرات متخصصة في عدة مجالات بغية استثمار خبرات أبناء الايبارشية وأيضًا تطوير الأداء الخدمي للكنائس من خلال الاستفادة من المتخصصين كلٍ في مجاله. وحرص المجتمعون على أن يتضمن الاختيار النساء والشباب إلى جانب الرجال.

يأتي ذلك تنفيذَا للتوصيات الصادرة عن المجمع المقدس خلال سيمينار "الناظر من أعلى" الذي عقده المجمع في شهر نوفمبر الماضي.

كان نيافة الأنبا رويس الأسقف العام لآسيا زار إندونيسيا، وزار نيافته عدد من المدن بچاكرتا وسورابايا ومالانج ومنادو وبالي، واجتمع بأبناء الكنيسة، وألقى بعض العظات  ورسم بعض منهم شمامسة.

 وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يوم الجمعة، برأس السنة الميلادية، بينما تحتفل ايضا بعيد الميلاد المجيد يوم 7 من يناير المقبل لعام 2022 المقبل المقبل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.