بعد تخرجه منها منذ 43 عامًا.. البابا تواضروس يزور «صيدلة الإسكندرية» الأحد
20.01.2018 00:38
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
المصرى اليوم
بعد تخرجه منها منذ 43 عامًا.. البابا تواضروس يزور «صيدلة الإسكندرية» الأحد
حجم الخط
المصرى اليوم

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يزور كلية الصيدلة والتي تخرج فيها عام 1975 لأول مرة منذ أن كان طالبا بها، الأحد، في زيارة خاصة.

 

وأضاف الكردي، في تصريحات لـالمصري اليوم، أن البابا أبدى رغبته في زيارة كليته والجامعة بدورها رحبت بطلب البابا، مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة هو استرجاع ذكرياته في الكلية، حيث يلتقى أساتذته وزملاءه ودفعته وأصدقاءه، فضلا عن مريديه ومحبيه، بالإضافة إلى أنه سيعقد لقاء مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس داخل كلية الصيدلة بالإضافة إلى قيامه بجولة لتفقد مبانى ومنشآت الكلية.

 

وأشار إلى أنه سيكون على رأس مستقبلي البابا في الكلية، فضلا عن النواب وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم منحه درع كلية الصيدلة، خاصة أنه تم منحه درع الجامعة وتكريمه في احتفال الجامعة باليوبيل الماسي ومرور 75 سنة على إنشائها ديسمبر الماضي.

 

وتأتى زيارة البابا تواضروس بعد 43 سنة من تخرجه حيث يزورها هذه المرة وهو بطريرك للكرازة المرقسية وبابا للإسكندرية.

 

وقال مصدر كنسي بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية إنه من المقرر أن يرافق البابا خلال الزيارة كل من الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس المنتزه، والأنبا ايلاريون، أسقف عام كنائس غرب، والقمص رويس مرقس، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية وسكرتاريته الخاصة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.