اتحاد الاسكواش: محمد الشوربجي كان كثير الاعتذار عن تمثيل مصر بالبطولات الدولية
07.06.2022 03:23
Sports رياضه
صدى البلد
اتحاد الاسكواش: محمد الشوربجي كان كثير الاعتذار عن تمثيل مصر بالبطولات الدولية
حجم الخط
صدى البلد

أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، أنه فوجئ بقرار اللاعب محمد الشوربجي بتمثيل إنجلترا، موضحا أنه كانت هناك شائعات كثيرة في وقت سابق حول أن اللاعب يحاول الحصول على الجنسية الإنجليزية منذ سنوات والإقامة في إنجلترا.

وقال خليفة، في تصريحات: "فوجئنا بكثرة اعتذار محمد الشوربجي عن المشاركة في البطولات الدولية، وكان يأتي للمشاركة الدولية في بعض البطولات ويعود إلى إنجلترا".

وأضاف خليفة: "لدينا وفرة في اللاعبين المميزين، لذلك لم أضغط على محمد الشوربجي للمشاركة باستمرار في البطولات الدولية"، مؤكدا عدم صحة ما يتردد عن عناية محمد الشوربجي بنفسه فقط في لعبة الاسكواش.

وأشار خليفة إلى أن محمد الشوربجي كان بطل الجمهورية في نادي سموحة وهو في سن 14 سنة، وتواجد خارج مصر لمدة 15 عاما حتى 31 عامًا، وأصبح لاعبًا محترفًا، ويرغب في التواجد بالخارج.

وتابع خليفة: "لدينا 6 لاعبين من أصل 10 في الترتيب الأول على مستوى العالم، وأنا أتحدث على حدود ما تحدث عنه الشوربجي، وهو لاعب موهوب ونحترم اختياراته، وهو عكس أخيه مروان الشوربجي الذي يريد العيش في مصر".

كان الاتحاد المصري للاسكواش قد أصدر بيانا رسميا بشأن قرار اللاعب محمد الشوربجي بتمثيل منتخب إنجلترا بدلا من مصر، وأوضح البيان أن اللاعب محمد الشوربجي هو لاعب مجتهد وموهوب من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الاسكواش، وأخيه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

وأكد البيان أن اللاعب كان يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشترالك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA، وقد تم تكريم اللاعب من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018.

وشدد البيان على أن مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي، وهم جميعا محترفون.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.