وزارة الطاقة الأوكرانية: جهود عام كامل لإصلاح منشآتنا تم تقويضها بهجمات روسية
15.04.2024 03:22
اهم اخبار العالم World News
الدستور
وزارة الطاقة الأوكرانية: جهود عام كامل لإصلاح منشآتنا تم تقويضها بهجمات روسية
حجم الخط
الدستور

قالت نائبة وزير الطاقة الأوكراني، سفيتلانا جرينشوك، إن الجهود التي بذلتها البلاد طوال عام كامل لإصلاح واستعادة منشآت الطاقة قد تم تقويضها بسبب عدة هجمات روسية في غضون أيام قليلة.

وأضافت نائبة وزير الطاقة الأوكراني للتليفزيون الأمريكي: "لقد تغيرت التكتيكات، ولسوء الحظ، ليس للأفضل بالنسبة لنا، في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن، وفي أسابيع قليلة من هذه الهجمات الروسية الضخمة- تقريبًا كل جهودنا التي استمرت لمدة عام تم تقويضها".

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، الخميس الماضي، إن ضربة مشتركة وجهت إلى البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وأبلغت شركة "تسنتر إينيرجو" عن التدمير الكامل لمحطة تريبيلسكا الحرارية للطاقة.

وأفادت شركة "تسنتر إينيرغو" الأوكرانية، يوم 11 أبريل الجاري، عن التدمير الكامل لمحطة "تريبوليه" الكهروحرارية في مقاطعة كييف.

وقالت الشركة: "نتيجة للهجوم الصباحي الذي شنته روسيا، تم تدمير محطة "تريبوليه" للطاقة الحرارية في مقاطعة كييف بالكامل"، وفقا لقناة "Public" التليفزيونية الأوكرانية.

وأوضحت الشركة أن حريقا واسع النطاق وقع في ورشة التوربينات بالمؤسسة، وتواصل خدمات الطوارئ العمل على إخماد الحريق، وأكدت أن عمال المحطة لم يصابوا بأذى.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.