بشار الأسد: أردوغان لص سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض
22.10.2019 08:47
Middle East News انباء الشرق الاوسط
فيتو
بشار الأسد: أردوغان لص سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض
حجم الخط
فيتو

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "لص سرق المعامل والقمح والنفط، وهو اليوم يسرق الأرض".

 

وأضاف خلال تواجده مع رجال الجيش العربي السوري على الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط في ريف إدلب: "كل المناطق في سوريا تحمل نفس الأهمية، ولكن ما يحكم الأولويات هو الوضع العسكري على الأرض".

 

وتابع: إدلب كانت بالنسبة لهم مخفرا متقدما، والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري".

 

وأوضح الأسد: "كنا وما زلنا نقول بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا"، مضيفًا: عندما نتعرض لعدوان أو سرقة يجب أن نقف مع بعضنا وننسق فيما بيننا، ولكن البعض من السوريين لم يفعل ذلك وخاصة بالسنوات الأولى للحرب.. قلنا لهم لا تراهنوا على الخارج بل على الجيش والشعب والوطن.. ولكن لا حياة لمن تنادي.. وحاليا انتقل رهانهم إلى الأمريكي.

 

واستطرد الأسد قائلا: "بعد كل العنتريات التي سمعناها على مدار سنوات من البعض، بأنهم سيقاتلون وسيدافعون.. إلا أن ما رأيناه مؤخرا هو أن التركي يحتل مناطق كبيرة كان المفروض أنها تحت سيطرتهم خلال أيام كما خطط له الأمريكي"، مضيفا: أول عمل قمنا به عند بدء العدوان في الشمال هو التواصل مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض وقلنا نحن مستعدون لدعم أي مجموعة تقاوم وهو ليس قرارا سياسيا بل واجب دستوري ووطني، وإن لم نقم بذلك لا نكون نستحق الوطن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.