فلسطين.. 3 شهداء و32 إصابة و149 معتقل خلال نوفمبر
03.12.2022 10:28
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
فلسطين.. 3 شهداء و32 إصابة و149 معتقل خلال نوفمبر
حجم الخط
صدى البلد

أظهر تقرير فلسطيني، استشهاد ثلاثة فلسطينيين، كما أصيب 32 فلسطينيا، فيما اعتقل 149 آخرون، بمدينة القدس المحتلة، خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت محافظة القدس في تقرير شهري، يرصد انتهاكات الاحتلال بالمدينة، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين في شهر نوفمبر الماضي، مما يرفع عدد الشهداء في محافظة القدس منذ بداية العام الجاري إلى 17 شهيدا.

كما أشار التقرير ، إلى إصابة 32 فلسطينيا، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة للضرب المبرح والاعتداءات.

وحول الاعتقالات، بين التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 149 مقدسيا في كافة مناطق المدينة، خلال الشهر المنصرم.

إلى ذلك، رصد التقرير اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال الشهر الماضي، إذ اقتحمه نحو 4148 مستوطنا، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، بالإضافة إلى 90,026 تواجدوا تحت مسمى "سياحة".

وفيما يتعلق بقرارات الهدم والتجريف، رصدت محافظة القدس 12 عملية هدم، 9 منها نفذتها آليات الاحتلال الإسرائيلي، و3 عمليات هدم أخرى نفذت بشكل قسري ذاتي في عدة مناطق بالقدس، بالإضافة إلى 3 عمليات حفر وتجريف، كما سلم الكيان الإسرائيلي العديد من إخطارات هدم ووقف بناء لعدة منازل في مناطق متفرقة بالقدس.

وأكد التقرير أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى فرض واقع جديد على مدينة القدس، من خلال تنفيذ مشاريع استيطانية خطيرة، إذ صادق خلال نوفمبر الماضي، على عدة مشاريع استيطانية في مختلف المناطق.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.