تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل قمة دوري أبطال أوروبا
09.05.2023 04:12
Sports رياضه
اليوم السابع
تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل قمة دوري أبطال أوروبا
حجم الخط
اليوم السابع

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد الإسباني، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وتحمل مواجهة الليلة رقم 9 فى تاريخ مباريات الفريق الملكي والسيتيزنز بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية.

وتقابل ريال مدريد ومانشستر سيتى وجها لوجه فى 8 مرات سابقة دوري أبطال أوروبا، حيث حقق الفريق الملكي الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للفريق الإنجليزي، بينما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

ونجح الفريق الملكي فى تحقيق ريمونتادا تاريخية في المواجهة الأخيرة التى خاضها أمام مانشستر سيتى، حيث حيث حول تأخره بهدف إلى انتصار لا ينسى بنتيجة 3-1 في الوقت القاتل، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق رياض محرز في الدقيقة 73 لصالح السيتي، بينما سجل البرازيلي رودريجو هدفين لصالح ريال مدريد، وكريم بنزيما في الدقائق 90، 91، و95 على التوالي.

وانتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بتقدم ريال مدريد بنتيجة 2-1 ما دفع الطرفين للاحتكام الى الأشواط الإضافية التي شهدت هدف كريم بنزيما من ضربة جزاء.

تأهل ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4-0، حيث تفوق ذهابا على البرنابيو بثنائية دون مقابل، ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة خارج أرضه في الإياب على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

فيما حجز مان سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مقعده في نصف نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، متفوقا على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين 4-1، حيث نجح الفريق الإنجليزي في تحقيق انتصار ثمين على أرضه ووسط جماهيره في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل، قبل أن يخرج بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 في مواجهة الإياب على ملعب "أليانز أرينا".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.