الاحد: الحكم على متهمين في إعادة محاكمتهم بـ "حرق كنيسة كفر حكيم ٣٠" أغسطس
28.08.2020 09:19
اخبار عاجله Breaking News
أقباط متحدون
الاحد: الحكم على متهمين في إعادة محاكمتهم بـ
حجم الخط
أقباط متحدون

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، يوم الاحد المقبل 30 أغسطس  جلسة  الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين صادر ضدهما حكما غيابيا بالسجن المؤبد في القضية رقم 8672 لسنة 2014 جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 3358 لسنة 2014 كلى شمال الجيزة، والمعروفة إعلاميا بـ"حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة.

 

والمتهمان هما كل من: محسن عبد الفتاح عزام وعماد ربيع السيد محمد كفافى حيث أسندت النيابة العامة إلى المتهمين التورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور  مركز كرداسة.

 

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية، فضلًا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة.

 

الجدير بالذكر انه فى يونيو الماضى قضت محكمة جنايات القاهرة، بحُكمها على 9 متهمين في نفس  القضية "حرق كنيسة كفر حكيم» وحكمت على 7 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما عما أسند اليهم.كما قضت بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات تالية لفترة السجن، وبراءة كل من طارق إبراهيم أحمد وياسر سامي إسماعيل.

 

ويذكر أن المتهمين صدر ضدهم جميعا حكم غيابي بالسجن المؤبد، وألقي القبض عليهم مؤخرًا، فتمت إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا  وتنظر المحكمة اخر محاكمة متهمين اثنين بعد اعادة اجراءات محاكتمهم .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.