الأنبا بولس يدعو لتوفير “صندوق احتياجات عيد الميلاد” بمصر
21.12.2022 03:03
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
الأنبا بولس يدعو لتوفير “صندوق احتياجات عيد الميلاد” بمصر
حجم الخط
وطنى

عا نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران- أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، شعب مختلف كنائس الإيبارشية لنوال بركة المشاركة في تعضيد الفقراء في مصر، ومشاركتهم فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، من خلال دعم وتعضيد جهود الإيبارشية لإرسال التبرعات اللازمة لشراء عدد من صناديق المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية اللازمة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال أبونا الأسقف جزيل الاحترام والمحبوب الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران: أدعوكم يا أحبائي للاشتراك في خدمة الفقراء “أخواتنا القديسين -أعضاء جسد المسيح”، مضيفًا: أبنائي وأحبائي في كل الإيبارشية نعمة المسيح تكون معكم. في سفر المزامير: “طوبي لمن يتعطف على المسكين في يوم الشر ينجيه الرب”.. إن هذا الاشتراك في تلبية احتياجات أخواتنا القديسين في مصر، يعطينا احساس الجسد الواحد، وأننا كلنا أعضاء في جسد واحد. ودعا نيافته الشعب للاشتراك في تلبية هذه الاحتياجات عن طريق صندوق عيد الميلاد المجيد، وهو صندوق قيمة التبرع له 35 دولارا “للكرتونة أو الصندوق”، نظرا للارتفاع الكبير للأسعار، والإيبارشية ستقبل البركة التي تقدمونها، نعمة ربنا يسوع المسيح تشملكم دائما، وتكونون دائمًا مشتركين في جسد واحد للسيد المسيح له المجد”.

ويدعو أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران- “رجل الله المحب للصلاة والصوم وقراءة الكتاب المقدس وكلمة الله الحية ونور الروح القدس”، شعب الإيبارشية من مختلف الكنائس إلى نوال نعمة وبركة المساهمات في شراء “صندوق احتياجات عيد الميلاد”، والتي تعتبر نعمة من الله علينا لنشعر باحتياجات أخواتنا المحتاجين والفقراء “أخوتنا القديسين”، خاصة مع ارتفاع الأسعار في مصر والعالم، وهناك عائلات تعاني في ظل هذه الظروف الصعبة. وأكد نيافته: “حقيقي يا أبنائي الأحباء، نحن لا نعطي، نحن من يحصل على البركة و من يحصل على الفرح لقلوبنا، ومن يحصل على الستر لبيوتنا، ربنا يقويكم ويديكم النعمة ويزيدكم في السخاء، لإلهنا المجد الدائم إلى الأبد آمين”.

ويذكر أنه خلال عيد القيامة المجيد الأخير في عام 2022، أرسلت إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا بركة لأخواتنا في قرى المنيا وأسيوط وسوهاج والإسكندرية وبني سويف والجيزة.

في سياق متصل، وأوضح السيد عادل بولس، عضو لجنة الاتصال والعلاقات الحكومية بالإيبارشية وأحد الشخصيات القبطية والمصرية المؤثرة والمعروفة في المجتمع الكيبيكي والكندي، أن هذه التبرعات تتم برعاية أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران- أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، ويتم توزيعها على عدد من الإيبارشيات في مصر.

ويشمل صندوق المواد الغذائية لعيد الميلاد المجيد عدد من السلع والاحتياجات الضرورية منها على سبيل المثال: السمن، والأرز، والسكر، والدقيق، والدجاج أو اللحم، وسيكون هناك ايصال للضرائب لمن يتبرعون، وسيتم توزيع التبرعات على عدد من الإيبارشيات في مصر، لتقوم بتوزيعها على أخواتنا المحتاجين لنشاركهم فرحتهم بعيد الميلاد المجيد.

هذا ويمكن التبرع بطرق متنوعة لتعضيد شراء صندوق عيد الميلاد المجيد ونوال بركة المشاركة في فرحة أخواتنا الفقراء في مصر، وسيكون هناك إيصال للضرائب Tax Receipt ، عن طريق إرسال شيكات باسم الإيبارشية، أو عن طريق الباي بال، أو عن طريق التحويل الإلكتروني عبر إيميل الإيبارشية على النحو التالي:

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.