كنيسة مارجرجس بمصر الجديدة تطلق دورة «الاستعداد للارتباط»
22.01.2022 17:19
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
كنيسة مارجرجس بمصر الجديدة تطلق دورة «الاستعداد للارتباط»
حجم الخط
الدستور

تطلق كنيسة القديس مار جرجس بمصر الجديدة، خلال الأسبوع المقبل ولمدة شهرين، دورة جديدة للمقبلين على الزواج بعنوان “الاستعداد للارتباط ”.

وتهدف الدورة إلى الإعداد النفسي للشباب لمرحلة جديدة من الحياة من جانب المسئوليات والأدوار لكل شريك حياة وسيمنح لكل مشارك شهادة اجتياز للدورة عند حضوره نسبة 75% من المحاضرات واجتياز اختبار نهاية الدورة .

كما تناقش الدورة عدة موضوعات تخص المقبلين على الزواج من الشباب المسيحي من بينها، الاحتياجات النفسية للزوجين ولغات الحب والاعتذار عن الشريك في الحياة الجديدة، وسيكولوجية الرجل والمرأة، وكيف أسامح شريك حياتي.

وتستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية خلال شهر فبراير المقبل لبدء صوم يونان المقدس، الذي يصومه الأقباط على مدار ثلاثة أيام، ثم يعقبه بعد فترة أسبوعان الصوم الكبير المقدس أو الصوم الخمسيني، الذي يستمر على مدار 55 يومًا ينقطع فيها الأقباط عن أي أطعمة غير نباتية، وينتهي هذا الصوم باحتفالات عيد القيامة المجيد. 

جدير بالذكر أنه احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أمس، بعيد عرس قانا الجليل، وهو من الأعياد السيدية الصغرى بالكنيسة وفقًا للسنكسار. ويعد هذا العيد هو تذكار أول معجزة قام بها السيد المسيح بحياته وفقًا للكتاب المقدس، وقام خلالها بتحويل الماء إلى خمر غير مسكر، كما بارك أيضا سر الزواج .

 وخلال شهر يناير تحتفل الكنيسة بعدة مناسبات مهمة من بينها بعيد الختان، وهو أحد الأعياد الكنسية السيدية الصغرى، وتكون فيه الصلاة بالقداسات بالطقس الفرايحي وتقرأ قراءات ٦ طوبي، مع ألحان ذكصولوجية وإبصاليات وأرباع ناقوس عيد الختان.

 و«عيد الختان» هو عيد سيدي صغير يخص ختان السيد المسيح بالجسد في لحم الغرلة حسب وصية الله المقدسة التي جاءت في سفر التكوين بالكتاب المقدس، و«الختان» هو شريعة يهودية أملاها الله لخليله إبراهيم، والذي ميز بها شعبه عن بقية شعوب الأرض حينها، وهو من الشعائر المعروفة في اليهودية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.