النواب يلاحقون وزيرة الصحة بالاستجوابات بعد حادث طبيبات المنيا
17.01.2020 14:27
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
النواب يلاحقون وزيرة الصحة بالاستجوابات بعد حادث طبيبات المنيا
حجم الخط
الوطن

أثار حادث "طبيبات المنيا"، الذي راح ضحيته 4 أشخاص، بينهم طبيبتان، وإصابة 17 آخرين، موجة غضب عارمة تحت قبة البرلمان، تطالب بإقالة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومحاسبتها بتهمة الإهمال.

 

وكشف النائب سمير رشاد، عضو مجلس النواب، لـ"الوطن"، عن تجهيز نواب المنيا لاستجواب وزيرة الصحة، داخل المجلس لمحاسبتها بعد حادث السير المروع الذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأطباء.

رشاد: لابد من محاسبتها على الإهمال

وطالب رشاد، بإقالة وزيرة الصحة، ومحاسبتها على الإهمال وعشوائية القرارات التي أدت إلى هذا الحادث، مؤكداً أن التدريب الإلزامي الذي فرضته الوزارة على الأطباء لا يوجد سبب يمنع عدم إقامته في المحافظات.

 

وتساءل عن كيفية تجهيز الوزارة لهذه الدورات التدريبية، والمهلة الزمنية القصيرة التي منحت لهؤلاء الأطباء قبل السفر إلى القاهرة، وتهديد المتخلف منهم عن الحضور بعقوبات، ما أدى في النهاية إلى عدم توفير وسيلة نقل آمنة لنقل أطباء المنيا في ظل حالة الطقس السيئة.

غيتة: القرارات العشوائية سبب الحادث

ومن جانبه، قال حسين غيتة، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، إن إهمال وزيرة الصحة هو المتسبب في حادث أطباء المنيا، وخاصة أن الوزارة أفادت الطبيبات التي سافرن إلى القاهرة لتلقى الدورة الإلزامية قبل الموعد بوقت قصير، ولم توفر لهن وسيلة نقل آمنة في ظل الشبورة المائية ما تسبب في هذا الحادث الآليم.

 

وأضاف غيتة لـالوطن، أن الدورة التدريبية التي سافرن من أجلها طبيبات المنيا كان عن فحص الثدي، وكان مفترض بدلاً من سفر هذا العدد من طبيبات المنيا إلى القاهرة، أن تقوم وزارة الصحة بإرسال طبيب إلى المنيا، وخاصة أن دورات فحص الثدي ليست مهمة ومن الممكن أن يعلمها أي طبيب.

 

وتابع، أنه لابد من فتح تحقيق شامل حول هذا الحادث، ومحاسبة وزيرة الصحة على هذا الإهمال، وكل من تورط فى صدور القرارات العشوائية التي أدت إلى وفاة الأطباء بهذا الشكل المؤلم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.