الكنيسة الأرثوذكسية فى روما تحتفل بعيد الرسل
12.07.2022 07:29
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الكنيسة الأرثوذكسية فى روما تحتفل بعيد الرسل
حجم الخط
الدستور

ترأس القداس الإلهى، صباح اليوم الثلاثاء، الأنبا برنابا، أسقف تورينو وروما وتوابعها، والأنبا صرابامون، أسقف أم درمان وعطبرة بالسودان، بكاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان، احتفالاً بعيد الآباء الرسل الأطهار عيد استشهاد القديسين بطرس وبولس الرسولين.

شاركهم في صلاة القداس الإلهي عدد من رهبان الكنيسة القبطية، بينهم القمص يوحنا السرياني، القمص ثاؤفيلس السرياني، القمص ميخائيل الانطوني، القمص بولا الاخميمى، القمص يوحنا الانطوني افا موسى، القمص مارو الحبشي، والقمص حنانيا عبدالمسيح.

كما شارك من الكنيسة الحبشية الراهب توجوستو، وعقب القداس الإلهى التقى الأحبار الأجلاء والآباء الكهنة والرهبان غبطة الكاردينال ماورو جامبتي، نائب قداسة البابا فرنسيس الأول في دولة الفاتيكان.

يذكر أنه وصل الأنبا صرابامون مطار روما، ظهر الجمعة الماضي، وترأس الأحبار الأجلاء القداس الإلهي أول أمس الأحد بكنيسة مار جرجس، وقداس أمس الإثنين بكنيسة الشهيد العظيم مار مينا، والقديس البابا كيرلس بروما، كما قاموا بزيارة سراديب الموتى في روما على طريق أبيا، وقبور البابوات التي كانت تحتوي ذات يوم على مقابر العديد من البابوات من القرن الثاني إلى القرن الرابع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.