دير الخراز بالمقطم ينظم نهضة روحية بمناسبة اليوبيل الذهبي للخدمة
12.03.2024 04:35
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
دير الخراز بالمقطم ينظم نهضة روحية بمناسبة اليوبيل الذهبي للخدمة
حجم الخط
الدستور

ينظم دير القديس سمعان الخراز بجبل المقطم، نهضة روحية بمناسبة مرور 50 عام (اليوبيل الذهبي) على بداية العمل الخدمي فيه عام 1974 على يد القمص الراحل سمعان إبراهيم.

وتبدأ النهضة الروحية يوم 14 مارس وتستمر حتى يوم 23 من الشهر نفسه لتحمل شعار "نهضة في مدينة".

 البابا تواضروس يترأس صلوات قداس سيامة أسقفين جديدين

وكان البابا تواضروس الثاني، قد صلى أمس، صلوات قداس سيامة أسقفين جديدين، بالتزامن مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأحد رفاع الصوم الكبير، وذلك في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وفي بداية عظة القداس قال قداسة البابا: "أعتذر عن جلوسي أثناء تقديمي تأمل هذا الصباح وذلك لشعوري ببعض الآلام في فقرات الظهر، وأطلب صلواتكم لكي تخف هذه الآلام."

وهنأ قداسته الأسقفين الجديدين والأساقفة الأربعة الذين تم تجليسهم أمس، وهم أصحاب النيافة: الأنبا توماس أسقفًا ورئيسًا لدير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالبهنسا، محافظة المنيا، والأنبا ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان وتوابعها، والأنبا چوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وتوابعها، بإفريقيا، والأنبا أكسيوس إيبارشية المنصورة وتوابعها.

 ملخص الصوم

ثم تأمل قداسته في الصوم المقدس الذي يبدأ، اليوم الاثنين، وقال إن الصوم يتلخص في ثلاث كلمات:

الصدقة: هي عمل الرحمة الذي تبدأ به الحياة الصالحة للإنسان، ويجب أن تصدر عن قلب مملوء بالرحمة وهي الباب المفتوح والدائم نحو الحياة الأبدية، ويجب أن تتم في الخفاء وحبًّا في شخص ربنا يسوع المسيح.

 

الصلاة والمقصود بها الخلوة الروحية، حيث يجب أن يكون الصوم فرصة لزيادة الوقت الذي يقضيه الإنسان مع المسيح، خاصة مع ما تقدمه لنا الكنيسة في هذه الفترة المقدسة من قداسات وقراءات وميطانيات، لتساعدنا في قضاء وقت أطول مع المسيح، فاجتهد أن تغير روتين يومك خلال الصوم لتقضي وقتًا أطول مع مسيحك الحبيب وتحدث معه في كل شيء.

اترك تعليقا
تعليقات
BHfYDNMdTexWu
31/12/1969 19:00:12

cDkZlMgOYfxAIVb

BHfYDNMdTexWu
31/12/1969 19:00:12

cDkZlMgOYfxAIVb