مطران وأساقفة لوس أنجلوس يسيمون كاهن جديد للإيبارشية
14.05.2021 10:06
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
الدستور
مطران وأساقفة لوس أنجلوس يسيمون كاهن جديد للإيبارشية
حجم الخط
الدستور

ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا سرابيون، مطران إيبارشية لوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي والأحبار الأجلاء الأساقفة الأنبا سوريال، الأنبا أبراهام والأنبا كيرلس أحتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد شفيعها بكنيسة القديس مار مرقس بمدينة هونولولو عاصمة ولاية هاواى الامريكية خلالعطلة ة نهاية الأسبوع بحضور كهنة ، شمامسة وشعب الكنيسة.

وشهد الاحتفال سيامة الشماس بولا أسحق قساً يحمل نفس الاسم عقب صلاة الصلح.

وآثرت ثالث موجات كورونا سلبًا على الكنيسة في تلك الفترة، حيث أعلنت الكنائس المصرية بصفة عامة الاكتفاء بحضور نسبة 25% من شعب الكنيسة، في القداسات والطقوس التي تُتمم خلال فترة الخماسين المُقدسة، وكذلك الزيجات، مع تعليق كل الأنشطة والرحلات والاجتماعات، ومدارس التربية الكنسية المعروفة كذلك باسم "مدارس الأحد".

كما علقت الكنائس المصرية، خدمة الافتقاد المنزلي خشية من نقل الخدام والكهنة للعدوى من منزل للآخر، مُكتفية بالافتقاد الهاتفي وعبر السوشيال ميديا، بالإضافة إلى الاكتفاء بأقل عدد ممُكن بالجنازات التي تُصلي في المدافن وليس في الكنائس، مع إغلاق قاعات العزاء، وتعليق صلوات اليوم الثالث.

على صعيد مُتصل، أعلن عدد كبير من الأديرة في مصر اعتذاراتها عن عدم استقبال أي زيارات أو رحلات نهائيًا لحين إشعار آخر، تفاديًا لنقل فيروس كورونا من الزائرين إلى داخل الدير ورهبانه.

كما أعلنت عدد من الإيبارشيات بالقاهرة والجيزة ومحافظات وجه قبلي وبحري، صلوات القداسات، وبعضها قرر اقتصار صلوات القداسات بالكنائس القبطية الأرثوذكسية خلال الشهر الجاري، على الكهنة والشمامسة بالكنيسة، على ألا يتخطى عددهم 10 شمامسة فقط.

في سياق متصل تحتفل  الكنائس القبطية الأرثوذكسية ، بفترة الخماسين المقدسة ، والتي تبدأ منذ يوم عيد القيامة وحتى 50 يوماً تنتهي بعيد العنصرة ، وتتميز هذه الفترة بالطقس الفرايحي ، في الألحان القبطية ، كما تكثر بها إقامة طقوس سر الزيجة المقدس .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.