الأنبا بولس والشعب يهنئون أبونا جابرييل جابرييل بعيد كهنوته الحادي العشر
09.08.2023 09:41
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطني
الأنبا بولس والشعب يهنئون أبونا جابرييل جابرييل بعيد كهنوته الحادي العشر
حجم الخط
وطني

هنأ نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، أبونا الحبيب والغالي أبونا جابرييل جابرييل “أبونا جابي”، “قيثارة السماء، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين مرقوريوس في لافال كندا، بمناسبة عيد كهنوته وأبوته الحادي عشر، ودعا نيافته لقدسه، قائلا: “الله يبارك خدمتك ويوسع تخومك يا أبونا جابرييل وتثمر خدمتك وابوتك لخدمة اسم المسيح يسوع، إلي منتهي الأعوام”. كما تقدم أبونا الحبيب والغالي الراهب القمص موسي البراموسي كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والمشرف المسؤول عن ترينتي سنتر في فال دي بوا بالتهنئة قائلا: كل عام وقدسكم في ملئ النعمة والبركة إلي منتهي الأعوام”.

كما انهالت التهاني من أبونا القمص ميخائيل عطية كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، وشعب الكنيسة وبقية كنائس مونتريال ولافال والويست آيلاند وغيرها من مدن إقليم الكيبيك الكندي، لأبونا الحبيب والغالي أبونا جابرييل جابرييل أو “أبونا جابي، قيثارة السماء”، للتهنئة بعيد أبوته وكهنوته الحادي عشر.

 

والاسم الكامل لأبونا جابي، هو” أبونا جابرييل ثروت زكي جابرييل”. وتم اختيار قدسه من قبل أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، بعد موافقة صاحب الغبطة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وبلاد المهجر. وأعلن نيافته عن الأمر في نهضة أبي سيفين والقديسين في 15 يونية 2023، وتطييب رفات جسد القديس العظيم مرقوريوس أبي سيفين، وسط فرحة شعب الكنيسة والكنائس الأخرى في مونتريال ولافال وبروسار وسانت تريز وفودي وغيرها.

 

ويذكر أن أبونا جابي، أصلا، كان منذ سنوات مرشحا قبل خدمته وكرازته في أفريقيا، أن تتم سيامة قدسه كاهنا علي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، وبعد كل هذه الأعوام عاد أبونا جابي إلي كنيسته وشعبه، مما يعبر عن عظم الفرحة والسعادة التي شعر بها الشعب عندما أعلن أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” عن قرار اختيار أبونا جابي لخدمة شعب كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل.

أبونا جابرييل جابرييل، كاهن علي نهج ملكيصاداق، ويخدم بروح التلمذة لرب المجد المسيح يسوع، ويتعامل مع الجميع بروح الأبوة والكرازة والوجه البشوش الملائكي. ويحب أبونا جابي الصلوات والتسابيح، ويتمتع بصوت عذب وروحاني للغاية مثل “قيثارة السماء”، يحب أن يجذب حول قدسه الجميع من مختلف الفئات ليسبح ويصلي معهم بصوته الجميل الروحاني، يتصرف مع الجميع بأبوة وتواضع ومحبة باذلة. وتشهد كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل نهضة وفرحة كبيرة مع أبونا جابي الذي انضم إلى أبونا الحبيب والغالي القمص ميخائيل عطية كاهن الكنيسة، وأبونا الحبيب والغالي الراهب القمص موسي البراموسي، حيث يمثل الآباء الثلاثة، طريقا يقود إلي محبة الكنيسة، واللهج في حياة الصلاة والتسبيح للعشرة والصلة مع الله علي الأرض، استعدادا لنوال حياة الأبدية والملكوت. كما ينظم أبونا جابي اجتماعا أسبوعيا للالتقاء بالشعب كل يوم جمعة في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

أبونا الحبيب والغالي أبونا جابرييل ثروت جابرييل “قيثارة السماء، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال”، خدم لأكثر من 11 عاما في أفريقيا، وتحديدا في دولة كوت ديفوار “ساحل العاج”، حيث بدأت خدمته وكرازته لاسم المسيح يسوع، ثم توسعت تخومه وخدمته وكرازته في العديد من الدول الأفريقية مثل توجو وغانا وغيرها من دول أفريقيا. يجيد أبونا جابي لغات عديدة منها الفرنسية والإنجليزية وبالطبع العربية والقبطية.

لم تنقطع التهاني أبونا الحبيب والغالي” أبونا جابرييل ثروت زكي جابرييل” سواء كان بالاتصال التليفوني أو عبر تطبيقات التواصل الأخرى مثل الواتس آب والفايبر وشبكات التواصل الاجتماعي، حيث يعبر الجميع عن فرحته وحبه لأبيه الروحي، أبونا جابي، بمناسبة عيد أبوته وكهنوته العاشر. ربنا يسوع المسيح، أبونا الحبيب والغالي أبونا جابرييل جابرييل “قيثارة السماء، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال بإقليم الكيبيك الكندي، يديم أبوة وكهنوت قدسك إلي منتهي الأعوام.

 

 
 
 
 
 
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.