للعام السادس.. مطرانية سمالوط تستعد لتنظيم معرض الكتاب الكنسي
08.12.2019 06:51
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الوطن
للعام السادس.. مطرانية سمالوط تستعد لتنظيم معرض الكتاب الكنسي
حجم الخط
الوطن

للعام السادس على التوالي، تستعد مطرانية سمالوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، لتنظيم المعرض الكنسي الرابع للكتاب القبطي، في نادي العهد الجديد بالمطرانية، خلال الفترة من 27 فبراير المقبل إلى الأول من مارس 2020.

 

المعرض الذي يفتتحه الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط، يهدف إلى "خلق جيل من أبناء الكنيسة ناضج روحيا ومثقف ومفكر"، بحسب الشعار الذي يرفعه منذ سنوات.

 

ويتميز المعرض بعدم مصادرة إي فكر مختلف عليه داخل الكنيسة، إذ يفتح أبوابه للكتب الممنوعة كنسيًا والتي تلقى معارضة ورفضا من العرض في معرض الكتاب الكنسي الذي تقيمه أسقفية الشباب سنويًا بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بالتزامن مع عيد جلوس البابا تواضروس الثاني، على الكرسي البابوي في شهر نوفمبر من كل عام.

 

ومن أشهر المشاركين في معرض سمالوط، معروضات دير أبو مقار بوادي النطرون، الذي يخصص جناحا عن كتب "الأب متي المسكين" أشهر رهبان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرن العشرين، ويقوم ببيعها لزوار المعرض بتخفيضات كبيرة.

 

وكان المعرض قد شارك في فعالياته بالدورة الماضية، نحو 35 دار نشر لعدد من الأديرة والكنائس والمكتبات القبطية.

 

ويعد الأنبا بفنوتيوس، من رجال الكنيسة المحسوبين على التيار الإصلاحي والذي دخل بسبب أفكاره في مواجهات حادة مع التيار المحافظ وأبرزهم الأنبا بيشوي، مطران كفر الشيخ ودمياط الراحل، وكانت آخر معاركه هي مطالبته بالسماح بـ"تناول" المرأة الحائض، وهو أحد أسرار الكنيسة السبع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.