لمواجهة انتشار كورونا : أهالى " شنبارة " يتركون الإستغاثات ويتخذون إجراءات حاسمة
30.05.2020 06:42
اهم اخبار مصر Egypt News
أقباط متحدون
لمواجهة انتشار كورونا : أهالى
حجم الخط
أقباط متحدون

بادر مجموعة من أهالى وشباب قرية شنبارة بمحافظة الشرقية، بالإتفاق على عدد من الإجراءات، لمساعدة مصابى فيروس كورونا، وذلك بعد أن شهدت القرية تفشى الوباء فى عدد من أهلها.

 

حيث عقد مجموعة من شباب القرية، إجتماعا مع النائب البرلمانى " لطفى شحاتة " عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز الزقازيق، لوضع حلول لإنقاذ القرية من فيروس كورونا، خاصة مع صعوبة الوضع بالمستشفيات، وعدم خلو أماكن للمصابين الجدد.

 

وقد خلص الإجتماع إلى عدة خطوات، سيقوم بها الأهالى لمحاربة الفيروس، أبرزها تخصيص مدرسة " الجهاد " الإبتدائية بالقرية، لعزل المصابين، والمخالطين لهم، على أن يتولى النائب إنهاء الإجراءات اللازمة لذلك. كما تم الإتفاق على شراء أدوات تغسيل وتكفين الموتى الوقائية، بالتنسيق مع أحد الجمعيات الخيرية بالقرية، إلى جانب شراء مستلزمات وقائية وكمامات، وتوزيعها على أهالى القرية بسعر رمزى. كما تم الإتفاق على رفع الحرج فى حالات الوفاة، وأن يكون الدفن مقتصر على أهالى المتوفى، و إلغاء العزاءات نهائيا ويكون العزاء باتصال هاتفى فقط، لمنع نقل العدوى وانتشارها.

 

و كان أهالى قرية شنبارة الميمونة، بدائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، قد استغاثوا بالمسؤلين، بعد تزايد عدد حالات الإصابة و الوفاة بفيروس كورونا المستجد، مطالبين بتوفير حملة تعقيم وتطهير للقرية، وقد استجاب مجلس مدينة الزقازيق، بحملة تطهير أمس، مطالبا الأهالى بالإلتزام فى منازلهم والإلتزم بمواعيد الحظر وتجنب الزحام و إقامة الأسواق العشوائية، إلى جانب الإلتزام بإجراءات الوقاية

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.