كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل كورونا
21.01.2021 08:58
اهم اخبار مصر Egypt News
الو
كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل كورونا
حجم الخط
الو

 تأجلت امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب بمختلف المراحل الدراسية سواء سنوات النقل أو الشهادات بسبب الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا، وأصبح الطلاب وأولياء الأمور في حيرة من مصير تلك الامتحانات خلال الفترة الحالية.

«الوطن» تستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، من خلال نظام السؤال والجواب:

1- هل ستُلغى امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب كورونا؟

- أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تعتزم عقد امتحانات التيرم الأول لمختلف السنوات الدراسية سواء النقل أو الشهادات، مع استكمال العام الدراسي مهما وصلت أوضاع فيروس كورونا داخليًا، مع تطبيق كافة احتياطات السلامة من أجل ضمان صحة الجميع.

2- ما هو موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول؟

- لم يتم الإعلان عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول تحديدًا حتى الآن، ولكن مع استقرار الأوضاع داخليًا بشأن انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا سيتم عقدها مع نهاية إجازة نصف العام بعد يوم 20 من فبراير المُقبل.  

3- ماذا عن امتحانات صفوف النقل؟

سيتم تحديد مصير وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل وذلك قبل انتهاء إجازة نصف العام بحوالي 15 يومًا، وفقًا لمصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنها ستكون فرصة مناسبة حتى يستعد كافة الطلاب للامتحانات، وأنها ستُعقد تحريريًا وليس "أون لاين" من داخل المدارس.

4- هل ستلجأ وزارة التربية والتعليم للأبحاث لتقييم الطلاب؟

لم تطرق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى اللجوء للأبحاث من أجل تقييم الطلاب كبديل عن الامتحانات التحريرية نهائيًا، وأكدت «التعليم» أن البعض استغل الأبحاث بشكل سيئ عند تطبيقها خلال العام الدراسي الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

5- وماذا عن امتحانات الشهادة الإعدادية؟

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية تحريريًا وليس عن طريق الأبحاث، وذلك بعد 20 فبراير المقبل، وهو موعد نهاية إجازة منتصف العام.

6- كيف ستُقام الامتحانات في ظل انتشار كورونا؟

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن انخفاض أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد طبقًا للبيان اليومي الذي تُصدره وزارة الصحة والسكان، هو مؤشر جيد وإيجابي من أجل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب نهاية إجازة نصف العام الدراسي.

7- وما هي الإجراءات الوقائية التي ستطبقها الوزارة أثناء عقد الامتحانات؟

بدأت وزارة التربية والتعليم في وضع خطة تعتمد على تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل وخارج لجان الامتحانات، بحيث تحافظ على سلامة وصحة جميع أفراد المنظومة التي تعمل أثناء عقد الامتحانات وفي مقدمتهم الطلاب والمراقبين والمشرفين.

ومن أبرز الإجراءات الوقائية هي تعقيم جميع لجان الامتحانات يوميًا بما فيها المقاعد الخشبية، مع تقليل أعداد الطلاب داخل اللجنة الواحدة من أجل تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى وضع بوابات تعقيم على مداخل المدارس، وقياس درجة حرارة كافة الطلاب قبل الدخول.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.