أزمة بين برشلونة وكومان بسبب كيكي سيتين
17.09.2020 13:31
Sports رياضه
الشروق
أزمة بين برشلونة وكومان بسبب كيكي سيتين
حجم الخط
الشروق

أزمات برشلونة مستمرة، وكل مرة يلتقط فيها «الكامب نو» أنفاسه، تظهر أزمة جديدة، تشعل الأجواء مرة أخرى، فبعد الهزيمة الكارثية أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، شهد النادي الكتالوني أزمات عديدة.

واتخذ البارسا قرارًا عقب هذه الهزيمة بالإطاحة بالمدرب الإسباني كيكي سيتين، الذي تولى المهمة في يناير الماضي، عقب إرنستو فالفيردي، ولكن سيتين فشل في التألق مع البلوجرانا وخسر الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد، ولم ينجح في تخطي عقبة البايرن في التشامبيونزليج، حتى عاد في النهاية لرعاية الأبقار كما كان قبل تولي مهمة نادي عريق بحجم برشلونة.

استغناء برشلونة عن سيتين، يبدو أنها ستكون عقبة مستقبلية تهدد الفريق الكتالوني قبل خوض أولى مبارياته في الدوري الإسباني للموسم الجديد 2020-2021، أمام فياريال يوم 27 سبتمبر في ملعب «الكامب نو».

وعقب الإطاحة بسيتين، أعلن برشلونة عن التعاقد مع المدرب الهولندي رونالد كومان، لبناء مشروع جديد داخل البلوجرانا، أساسه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أشعل قنبلة في النادي بطلبه الرحيل عن صفوف البارسا بالمجان، ولكن بعد جدال واسع استمر لمدة 10 أيام قرر البقاء ضمن كتيبة كومان في الموسم المقبل.

وفي مفاجأة جديدة، تنضم للأحداث الغارقة التي شهدها برشلونة في الأسابيع الماضية، كشفت إذاعة «كوبي» الإسبانية أن كومان لا يمكنه قيادة أي مباراة رسمية للبارسا حتى الآن.

وأكدت الإذاعة الإسبانية أن السبب يرجع لعدم إصدار الاتحاد الإسباني عقد برشلونة مع المدرب الهولندي، نظرًا لعدم إنهاء النادي الكتالوني إجراءات فسخ تعاقده مع سيتين، وفي نفس الوقت يرغب سيتين في تقاضى بقية عقده (موسم واحد).

وأشارت كوبي في حالة عدم وصول برشلونة لاتفاق مع سيتين وإنهاء عقده بشكل رسمي، لن يتمكن النادي الكتالوني من تسجيل عقده كومان أو أي لاعب آخر.

وكان برشلونة دفع في ديسمبر الماضي قيمة فسخ عقده فالفيردي، وفي الأسابيع الماضية دفع الشرط الجزائي في عقد كومان مع المنتخب الهولندي، والآن سيضطر البلوجرانا لدفع قيمه فسخ عقد كيكي سيتين، وكل هذا تم في غضون 8 أشهر.

ومن جهة أخرى، جوسيب ماريا بارتوميو مهدد بسحب الثقة من مجلسه، بسبب كل هذه الأزمات التي تواجه البارسا، ويتبقى فقط 2000 توقيع لتنفيذ هذا الهدف، على الرغم من الإعلان عن تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لتقام في مارس المقبل.

جدير بالذكر أن كومان قاد برشلونة في مباراتين وديتين خلال الأيام الماضية، وأخرها كانت اليوم الأربعاء ضد جيرونا وفاز البلوجرانا بثلاثية مقابل هدف وحيد ضمن الفترة التحضيرية للفريق الكتالوني قبل بدء منافستهم في الموسم الجديد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.