الأنبا بولس يهنئ الأقباط بعيد الشكر عقب زيارة رعوية لكنائس أوتاوا
11.10.2022 08:42
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطني
الأنبا بولس يهنئ الأقباط بعيد الشكر عقب زيارة رعوية لكنائس أوتاوا
حجم الخط
وطني

هنأ نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، الأقباط في كندا بعيد الشكر Thanksgiving Day، “شاكرين كل حين علي كل شئ في اسم ربنا يسوع المسيح، لله والآب” (أف 5: 20). ودعا نيافته للجميع قائلا: أحبائي في المسيح، عيد شكر سعيد و ملء بالبركة. وأتمنى أن يمتد شكرنا إلى أكثر من اليوم، ليكون في كل يوم من أيام السنة.

هذا وقام أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، بزيارة رعوية لكنائس أوتاوا ومنها كنيسة مار مينا والبابا كيرلس السادس والأنبا كاراس في كاناتا في أوتاوا، وكنيسة سانت جوزيف “القديس يوسف”، وتابع تطور عمليات بناء الكنيسة الجديدة، وكنيسة مار مينا في كينجستون في أونتاريو “أوتاوا”، وكنيسة “سانت جورج وسانت أنتوني” كنيسة مار جرجس والأنبا أنطونيوس باوتاوا. وخلال هذه الزيارة الرعوية صلي نيافته عددا من القداسات الإلهية وألقي عدد من العظات وكلمات المنفعة حول كيف نكون علي صورة الله ومثاله في تذكار أعياد البشارة والميلاد والقيامة، وماذا يعني الألم والمعاناة وعلاقتهما بالشهادة للسيد المسيح له المجد.

 

كما اجتمع نيافته مع الآباء الكهنة الأجلاء، أبونا ديفيد عازر وأبونا إبراهيم عازر وأبونا ميخائيل فام وأبونا أنتوني مراد، كهنة كنائس مار مينا والبابا كيرلس والأنبا كاراس، وكنيسة مار مينا كينجستون، وكنيسة القديس يوسف، وكنيسة مار جرجس والأنبا أنطونيوس علي التوالي.

كما عقد أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس اجتماع للأجلاء الآباء كهنة الإيبارشية في مركز الجليلي في أوتاوا، ودار موضوع المؤتمر الروحي مع آباء كنائس الإيبارشية حول “الراحة في المسيح”.

خلال هذه الزيارة الرعوية، قام أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” برسامة الكثير من الشمامسة علي مختلف الرتب والدرجات منها دياكون وإبيدياكون وابسطالطس، وغيرها، لدعم نمو الخدمة الروحية والدينية. كما اجتمع نيافته مع الشعب وباركهم، علاوة علي اجتماعات مع الخدام والخادمات والشمامسة لدعمهم علي نمو الخدمة، خاصة وأن من بين أدوارهم مساعدة الآباء الكهنة الاجلاء للحفاظ علي التعليم المسيحي الأرثوذكسي الصحيح للشعب. كما قام نيافته بتدشين أدوات المذبح المقدس لكنيسة مار مينا والبابا كيرلس والأنبا كاراس.

يذكر أن نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، قبل زيارته الرعوية لكندا، قبلها بأيام كان نيافته قد قام بزيارة رعوية مباركة لكنائس الإيبارشية وشعبها في أقاليم شرق كندا الأطلسية علي المحيط الأطلسي في نوفا سكوتشيا ونيو برونزويك.

 

 
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.