"الجمهورية": بناء دولة جديدة ليس بالأمر الهين في ظل تحديات عديدة
02.12.2022 03:37
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
حجم الخط
صدى البلد

 أكدت صحيفة /الجمهورية/ أن بناء دولة جديدة، ليس بالأمر الهين، فى ظل تحديات عديدة، لا تخفى على أحد.
وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادرة صباح، اليوم /الجمعة/ بعنوان /العمران وعاء التنمية/- أنه يقود عملية البناء قائد ملهم، يعتبره المصريون هدية السماء فى الزمن الصعب إنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشارت الصحيفة إلى أنه فى كلمته أمـس، أثناء افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة أمس، أكد الرئيس السيسى أن تنفيذ المدن الجديدة يتم وفق رؤية شاملة وأن بناء وتنفيذ "الجمهورية الجديدة" لا يعرف "الجزر المنعزلة"، وإنما الدولة ككل تساهم فى المشروع فى منظومة متكاملة شاملة.. فمصر غنية بعلمائها وخبرائها فى شتى المجالات.
ولفتت إلى أن الرئيس أوضح أن افتتاح "المنصورة الجديدة" يأتى كجزء من خطة شاملة، نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية لبناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع فى الدلتا والصعيد ومنطقة قناة السويس.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس صدق عندما أكد أن الشعب المصرى يثبت كل يوم عبقريته الوطنية.. ويؤكد قدرته الجبارة، ويفرض إرادته فى الحفاظ على وطنه ومقدراته، ويسعى دوما للبناء وتحقيق السلام والتنمية.
وأكدت أن بناء وتشييد المدن الجديدة لم يعد نوعا من الرفاهية ولكنه أصبح ضرورة حتمية.. ليس فقط لاستيعاب الـزيـادة السكانية المطردة، ولكن إقامة هذه المناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة تم تعميمها لتكون أوعية للتنمية المستدامة.. فقد أسهمت فى إضافة نحو 39 ٪ للحيز العمرانى المخصص للبناء، وليس على حساب الأراضى الزراعية.
وقالت، إنه قبل عام 2014 كان إجمالى المـدن لدينا 22 مدينة بعدها انطلقنا فى تشييد مدن جديدة، وصلت إلـى 30 مدينة جديدة، إضافة إلـى 9 مدن تحت التخطيط الشامل والمتكامل، بالبنية التحتية وكافة المرافق والخدمات التى تجعل من المجتمع الجديد مجتمعا منتجا يعيش في مدينة صديقة للبيئة، تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.