عقد سيمنار مجمع كهنة الأرشيديوسس بأمريكا بكنيسة القديس مار مرقس
07.10.2023 16:53
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
الدستور
عقد سيمنار مجمع كهنة الأرشيديوسس بأمريكا بكنيسة القديس مار مرقس
حجم الخط
الدستور

نظم مجمع كهنة الأرشيديوسس بشمال كاليفورنيا وغرب الولايات المتحدة الأمريكية، السيمنار الثالث عشر لهم بكنيسة القديس مار مرقس، كولورادو، تحت عنوان "كيف تستوعب الكنيسة الجيل الجديد".

وألقى الأب القمص يوحنا باقي كاهن كنيسة القديس مار مرقس بمصر الجديدة محاضرة ضمن السيمنار، عبر تطبيق zoom حملت عنوان "الحياة الروحية للكاهن".كما ناقش الآباء الكهنة على هامش السيمنار بعض ترتيبات الخدمة في المنطقة.

الأنبا عمانوئيل يحتفل بعيد القديس فرنسيس الآسيزي برعيته بالرزيقات

ومن جهته ترأس الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، قداس عيد القديس فرنسيس الآسيزي، وذلك برعيته، بالرزيقات.

شارك في الصلاة الأب دانيال مالك، راعي الكنيسة، والأب ميلاد جودة، والأب شنودة نصيف، والأب فرنسيس نظمي، بحضور الراهبات الفرنسيسكانيات مرسلات مريم.

وخلال العظة، تحدث صاحب النيافة عن شغف القديس فرنسيس بشخص يسوع المسيح، وارتباطه الدائم بالإنجيل، الذي جعل من حياته، إنجيلًا معاشًا، داعيًا الحاضرين، من أجل التمثل بشخص القديس فرنسيس، وأن نكون أداة سلام مع كل المحيطين بنا.

الاستعداد لبدء صوم الميلاد

 يأتي هذا، فيما تتأهب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 25 نوفمبر 2023، لبدء صوم الميلاد المجيد لعام 2023، والذي يستمر لمده 43 يومًا تنتهي في ليلة عيد الميلاد المجيد في 6 يناير 2024.

طقوس صوم الميلاد

طقس الصوم من بداية الصوم إلى أول كيهك، على أن يكون بالألحان السنوية بإضافة قسمة صوم الميلاد وجملة ختام الصلوات الجماعية الخاصة بصوم الميلاد أيضًا.

والطقس الكيهكي الذي يبدأ من شهر كيهك حتى برامون عيد الميلاد المجيد، ويمتاز بالإيقاع المبهج لاستقبال طفل المذود ممزوجًا بالخشوع لإعداد النفس بالتوبة لتستطيع أن تشترك مع الملائكة في عرس السماء والأرض بطفل المذود.

مدته 43 يوم ينتهي دائمًا في 29 كيهك أي 7 يناير "ويقع في 28 كيهك في السنوات الميلادية الكبيسة" وهذه المدة تشمل الآتي: 40 يوما تصومها الكنيسة لاستقبال ميلاد يسوع المسيح كلمة الله الحي، كما صام موسى 40 يوما قبل أن يتسلم كلمة الله المكتوبة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.