البحرية الأمريكية تعترض سفينة تقل 40 طنا من أسمدة المتفجرات
23.01.2022 17:03
اهم اخبار العالم World News
الوطن
البحرية الأمريكية تعترض سفينة تقل 40 طنا من أسمدة المتفجرات
حجم الخط
الوطن

 

اعترض سلاح البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، سفينة تحمل 40 طنا من السماد المستخدم لصناعة المتفجرات، أثناء إبحارها من إيران على طريق استخدم في الماضي لتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثيين في اليمن.

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تحمل سمادًا للمتفجرات

وبحسب موقع «مونتكارلو»، أكد الأسطول الخامس الأمريكي، ومقره البحرين، أن مدمّرة صواريخ موجّهة أمريكية وسفينة دورية، اعترضتا سفينة مجهولة لا ترفع علم أي دولة، إذ تعبر على الطريق المستخدم تاريخيا لنقل الأسلحة إلى جماعة الحوثيين في اليمن.

وأعلنت البحرية، أنها اعترضت وفتّشت السفينة للمرة الثانية، في المياه الدولية في خليج عمان الثلاثاء الماضي، بعد أن جرى إيقافها العام الماضي أثناء نقلها آلاف قطع السلاح، كما رصدت البحرية، نحو 40 طنا من أسمدة اليوريا، وهو مركّب كيميائي للاستخدامات الزراعية، يمكن استخدامه في تحضير المتفجرات.

 

 

توتر الأوضاع بعد هجوم الحوثيين على أبو ظبي

وفي الأسبوع الماضي، شهدت المنطقة العربية، توترًا بعد هجوم جماعة الحوثيين الارهابية بطائرات مسيّرة وصواريخ على العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأسبوع الماضي؛ ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص، ودفع التحالف الذي تقوده السعودية إلى شن ضربات جوية عديدة على معاقل الحوثيين في اليمن.

يذكر أن السفينة المضبوطة، هي نفسها التي جرى اعتراضها في فبراير 2021، قبالة سواحل الصومال، بواسطة مدمرة صاروخية موجهة يو إس إس ونستون إس تشرشل الأمريكية، كانت تقل آلاف البنادق الهجومية من طراز «أيه كي47»، وقاذفات «آر بي جي»، بالإضافة الى المدافع الرشاشة الخفيفة وبنادق القنص الثقيلة وقاذفات القنابل الصاروخية والأسلحة التي يخدمها الطاقم، وفقا لوكالة أنباء «نوفوستى» الروسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.