ردا على الشرطة الإسرائيلية..
14.04.2023 04:06
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
ردا على الشرطة الإسرائيلية..
حجم الخط
الدستور

أصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسيةـ بيانًا حول الاحتفال بمراسم سبت النور المقدس، ورد على بيان الشرطة الإسرائيلية.

وقالت البطريركية في بيانها، إن تصريحات الشرطة الإسرائيلية الصادرة  بخصوص مراسم يوم سبت النور المقدس، هي تصريحات غير صحيحة وتمثل تحريفًا كاملًا للحقائق ولموقفنا المُعلن بوضوح.

وتابعت تعد القيود التي تحاول فرضها الشرطة على مراسم يوم سبت النور المقدس، وفقًا لما يُسمى انه توصيات صادرة عن من يُدعى انه “مهندس أمن ينتمي إلى الكنيسة”، هي توصيات خاطئة ومُضللة. فلم يُكلّف هذا المهندس المزعوم بإعداد أي تقرير بهذا الصدد.

 وتابعت الكنيسة عندما ظهرت هذه الرسائل المشبوهة للرأي العام، تبين بسرعة أن هذا الشخص قد اصدر تقارير مختلفة تحتوي على أرقام مختلفة في أوقات مختلفة حول العبادة الآمنة في مراسم سبت النور المقدس، وانه كان يُغيّر بتقاريره بناءً على طلب الشرطة الإسرائيلية حتى تتماشى مع القيود التي تفرضها، ثم يقوم بعد ذلك بإعادة تبني الأرقام التي أوردها في تقارير سابقة مرة أخرى، وهذا يثبت، للأسف، وجود تضارب في المصالح ونقص في المهنية والنزاهة من شخص فاقد المصداقية، فلا يمكن أن تكون هذه التناقضات والاختلافات مصدرًا موثوقاً ومعتمداً في مسألة مهمة كهذه.

وأضاف البيان، عندما كشفت حقيقة إصداره لآراء مزعومة ومتناقضة من هذا النوع، قامت البطريركية فوراً وعن طريق ممثليها القانونيين، بإرسال إشعار رسمي مكتوب بتاريخ 10 أبريل 2023 إلى الشرطة رفضت فيه أي رأي او تقرير من هذا النوع كما رفضت الاعتماد عليه كمصدر موثوق.

وبعد هذا التوضيح، نؤكد موقفنا الرسمي مرة أخرى وكما ورد في البيانين الذيّن تم إصدارهما في 09 ابريل و 12 أبريل 2023. ونتطلع إلى الاحتفال بمراسم يوم سبت النور المقدس والقيامة لسيدنا المسيح مع المؤمنين والحجاج من قريب وبعيد، كما فعلنا ذلك بأمان لما يقرب من ألفي عام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.