باريس سان جرمان يسعى لتعميق جراح مونبلييه بالدوري الفرنسي
21.01.2021 07:31
Sports رياضه
بوابة الاهرام
باريس سان جرمان يسعى لتعميق جراح مونبلييه بالدوري الفرنسي
حجم الخط
بوابة الاهرام

يأمل باريس سان جرمان في الابتعاد في صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم عن مطارديه ليل و ليون ، من خلال تحقيق الفوز على ضيفه الجريح مونبلييه الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من بطولة فرنسا.

وبدأ فريق العاصمة الفرنسية حقبة جديدة مع قدوم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو خلال الشهر الحالي بدلا من الالماني المقال توماس توخل.

تعادل في باكورة مبارياته مع سانت اتيان 1-1، قبل ان يحرز كأس الابطال على حساب غريمه التقليدي مرسيليا 2-1، ثم يحقق الفوز على بريست 3-صفر وعلى انجيه 1-صفر في الجولتين الاخيرتين من الدوري المحلي.

ونجح سان جرمان في انتزاع الصدارة في الجولة الماضية، مستغلا سقوط ليون على ارضه امام متز صفر-1، فتراجع الخاسر الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن سان جرمان المتصدر بفارق الأهداف عن ليل (يملك كلاهما 42 نقطة).

وسيستمر غياب بوكيتينو عن مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لأنه يخضع للحجر الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حين سينوب عنه مساعده خيسوس بيريس. وعلى الرغم من النتائج الايجابية حتى الآن بإشرافه، يأمل بوكيتينو أن يشهد الفريق تحسنا في عروضه وتنفيذ خططه على أرضية الملعب. وستكون الأضواء مسلطة مرة جديدة على المهاجم كيليان مبابي الذي يمر في فترة صعبة، حيث لم يسجل أي هدف منذ مطلع العام الحالي، في الوقت الذي دخل في مفاوضات مع ناديه لتجديد عقده وسط انباء عن رغبة ريال مدريد الاسباني في التعاقد معه. ويأمل سان جرمان في الاحتفاظ بخدمات مبابي على المدى الطويل والامر ينطبق على البرازيلي نيمار مع امكانية التعاقد مع النجم الارجنتيني ليون يل ميسي الذي ينتهي عقده مع برشلونة الاسباني في 30 يونيو المقبل. وفي هذا الإطار تحدث المدير الرياضي في سان جرمان البرازيلي ليون اردو لمجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة هذا الاسبوع "آمل في أن يكون باريس سان جرمان مكانا جيدا لطموحات ابرز اللاعبين العالميين". واضاف في ما يتعلق بتجديد عقدي مبابي ونيمار "يتعين علينا الموافقة على طموحاتهما ومطالبهما تماشيا مع تطلعاتنا وقدراتنا. لا نريد أن نستجدي احدا. من يريد حقا الاستمرار في صفوفنا، فالتواصل موجود باستمرار". أما في ما يتعلق بميسي فقال "اللاعبون العظماء امثال ميسي دائما ما يتواجدون على لائحتنا. نحن نجلس على نفس الطاولة التي تضم الاندية التي أعلنت رغبتها في الحصول على خدماته. في الواقع لسنا جالسين، لكننا حجزنا له مكانا عليها في حال سنحت الفرصة. اربعة اشهر فترة طويلة في عالم كرة القدم والآن ليس الوقت للحديث عن هذا الامر أو الحلم به". ولطالما كان حلم مالكي سان جرمان القطريين احراز دوري ابطال اوروبا وكانوا قاب قوسين او ادنى من تحقيق ذلك الموسم الماضي، عندما بلغ فريقه المباراة النهائية لكنه خسرها امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-1. وسيكون سان جرمان مرشحا لإحراز نقاط المباراة الثلاث لا سيما بانه يواجه فريقا يمر في حال انعدام وزن بد ليل عد فوزه في مبارياته الست الاخيرة وتراجعه إلى المركز الحادي عشر. في المقابل، يخوض ليل الوصيف مباراة صعبة ضد رين الخامس الذي لم يخسر اي مباراة منذ اكثر من شهر ويأمل في الدخول في الصراع على بطاقات التأهل الى دوري ابطال اوروبا. ولن تكون مباراة ليون الثالث أقل سهولة لأنه يخوض دربي منطقة الرون عندما يحل ضيفا على جاره سانت اتيان. ومني ليون بالخسارة أمام متز وذلك للمرة الاولى في آخر 16 مباراة له في الدوري المحلي وقد وعد مدربه رودي غارسيا بتصحيح الامور ضد سانت إتيان بقوله "يتعين علينا العودة إلى سكة الانتصارات خلال مباراة الدربي، لقد تراجعنا مركزين وهذا امر ضخم" في اشارة إلى فقدان فريقه الصدارة واحتلال المركز الثالث. ويخوض مارسيليا الجريح الذي خسر آخر مباراتين له على ارضه وتراجع الى المركز السادس، امتحانا صعبا عندما يحل ضيفا على موناكو الرابع على ملعب لويس الثاني في الإمارة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.