مطران لوس أنجلوس يترأس صلاة الجنازة على جثمان شيخ كهنة الإيبارشية القمص إبراهيم عزيز
25.01.2023 04:26
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
مطران لوس أنجلوس يترأس صلاة الجنازة على جثمان شيخ كهنة الإيبارشية القمص إبراهيم عزيز
حجم الخط
وطنى

ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا سرابيون مطران إبيارشية لوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي، القداس الإلهي يوم أمس الثلاثاء الموافق ٢٤ يناير ٢٠٢٣ بكنيسة القديس العظيم مار جرجس بحي بالافلور، جنوب مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

بحضور ومشاركة الحبر الجليل الأنبا إبراهام الأسقف العام، لفيف من كهنة شعب الكنيسة، إضافة إلى عائلة المتنيح القمص إبراهيم عزيز ومحبيه.

وعقب القداس الإلهي، ترأس الحبر الجليل صلاة الجنازة على جثمان المتنيح القمص إبراهيم، وقد ألقى الأنبا سرابيون كلمة روحية عن تاريخ وأعمال خدمة القمص إبراهيم بالقاهرة والولايات المتحدة الأمريكية.

وقام بتقديم التعازي لأسرته، شعب كنيسته ومحبيه، وفي نهاية الصلاة طاف الآباء الكهنة حول هيكل ومحيط الكنيسة حاملين الصندوق الذي يحوي الجثمان وسط ترانيم وتسابيح شمامسة وشعب الكنيسة.

ويُذكر أن ترأس الأنبا سرابيون صلاة العشية أول أمس بالكنيسة نفسها بحضور الصندوق الذي يحتوي الجثمان، وعقب انتهاء العيشة قام الحبر الجليل بالإشراف وتوجيه شعب الكنيسة على إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان القمص إبراهيم عزيز الذي انتقلت روحه إلى السماء يوم الثلاثاء الماضي الموافق ١٧ يناير، عن عمر يناهز ٩٣ عامًا بعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من ٦٠ عامًا بينها ٤٣ عام بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس التي شهدت الآلاف من الخدمات الروحية، قداسات، عشيات ، نهضات قديسين، اجتماعات، الأفراح والأحزان وكان آخرها جنازة شيخ كهنتها القمص إبراهيم عزيز .

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.