بيليه يهنئ ساديو مانى بجائزة الأفضل: أكمل رحلتك يا فتى
22.07.2022 11:47
Sports رياضه
صدى البلد
بيليه يهنئ ساديو مانى بجائزة الأفضل: أكمل رحلتك يا فتى
حجم الخط
صدى البلد

هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلي "بيليه" السنغالي ساديو ماني نجم فريق بايرن ميونخ، على حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، فى الحفل الذى أقيم في مجمع محمد السادس بالعاصمة المغربية الرباط.


وكتب بيلية عبر حسابه علي انستجرام "ساديو ماني ، من السنغال ، حاز بالفعل على مشجعين من جميع أنحاء العالم بسبب كرة القدم الجميلة التي قدمها. وأنا واحد منهم. أود اليوم أن أهنئكمsadiomaneofficiel على حصولكم على جائزة أفضل لاعب أفريقي. أكمل رحلتك يا فتى. لا يزال لديك العديد من الحواجز الأخرى لكسرها. وسأقوم بالتجذير من أجلك!

<iframe class=" lazyloaded" style="box-sizing: border-box; max-width: 100%; align-self: center; display: inline-block;" width="320" height="440" frameborder="0" data-src="https://instagram.com/p/CgUk9PVOMPG/embed"></iframe>

فاز السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2022، في حفل جوائز الأفضل بالقارة.

 

وتوج ماني بالجائزة بعد حصده أكبر عدد من أصوات اللجنة المصوتة، متفوقًا على محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح فريق ليفربول، وإدوارد ميندي حارس مرمى السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزي.

وظفر ماني بالجائزة بعد قيادته منتخب السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية والتأهل لكأس العالم، إضافة للتتويج مع ليفربول بكأسي الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وتخلف محمد صلاح عن حضور حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لارتباطه مع فريقه ليفربول بالمعسكر التحضيري استعدادًا للموسم الجديد.

يُذكر أن ساديو ماني تُوج بالجائزة عام 2019 قبل إلغائها لمدة عامين بسبب فيروس كورونا.

 

وفاز أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2022، متفوقًا على البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، ووليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد المغربي

وحصد منتخب السنغال جائزة المنتخب الأفضل في أفريقيا متفوقًا على منتخبي مصر والكاميرون.

وتُوج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية، إضافة لتأهله لكأس العالم 2022 بقطر.

وفاز محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر بجائزة أفضل لاعب محلي في أفريقيا لعام 2022، في حفل جوائز الأفضل في القارة متفوقًا على زميله في الفريق أليو ديانج، وأشرف داري مدافع الوداد البيضاوي المغربي

وقاد محمد الشناوي فريق الأهلي لاحتلال المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية والفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي.

وفاز فريق الوداد المغربي بجائزة أفضل فريق في أفريقيا متفوقًا على مواطنه نهضة بركان، والنادي الأهلي.

وفاز الوداد البيضاوي المغربي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على النادي الأهلي بهدفين نظيفين، فيما حصد نهضة بركان على لقب كأس الكونفدرالية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.